اتحاد الكرة يبحث عودة «الغندور» لرئاسة لجنة الحكام - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اتحاد الكرة يبحث عودة «الغندور» لرئاسة لجنة الحكام

الشروق
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:25 م

كشفت سحر عبد الحق، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة عن كواليس رحيل جمال الغندور عن رئاسة لجنة الحكام، مع توقف النشاط الرياضي منتصف شهر مارس الماضي، مُشيرة إلى أن الجبلاية تبحث عودته مرة أخرى مع عودة النشاط.

ويبحث اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، مع وزارة الشباب والرياضة، الاجراءات والقواعد التي أعلنت عنها وزارة الصحة، بشأن عودة النشاط الرياضي منتصف شهر يونيو الجاري، وذلك بعد قرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقالت عبد الحق في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، هو من طلب إعفاءه من رئاسة لجنة الحكام بسبب توقف النشاط، بالتأكيد ذلك جهد كبير جدًا خصوصًا في ملف حكم الفيديو (VAR)".

وواصلت: "قد نبحث عودة الغندور لرئاسة لجنة الحكام حال عودة النشاط".

وأردفت: "وزير الشباب والرياضة وأبو ريدة رشحاني لعضوية اللجنة الخماسية، تعرفت على باقي أعضاء اللجنة الخماسية من خلال تعاملي معهم في الاتحاد، واجهنا العديد من التحديات في بداية تسلمنا المهمة كلجنة خماسية".

وأوضحت: "تم توجيه 20 مليون جنيه لاستكمال مشروع الهدف رغم الأزمة المالية".

وشددت عضو اللجنة الخماسية، على أنه لا توجد أي إملاءات خارجية فيما يخص بنود لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، والدليل على ذلك أن المناقشات مستمرة بشأن اللائحة حتى الآن.

وأردفت: "بند الـ 8 سنوات أبرز النقاط الخلافية مع أن سارة سالمون مبعوثة الفيفا، والمجلس يرغب في أن تكون بند الـ 8 سنوات بشكل تصاعدي، والقرار سيكون للجمعية العمومية في النهاية، مضيفة، أنها كذلك عرضت وجود عنصرين نسائيين ونائبين للرئيس من بين الأعضاء".

وشددت: "حال عودة النشاط سيتم تكوين منتخب أول للكرة النسائية، ومنتخب تحت 20 سنة، ومنتخب براعم، مؤكدة إن مدرب المنتخب سيكون وطنيا".

وحول مصير اللجنة، والمطالبة بالتمديد لها لمدة عام: "اللجنة لم تتلق أي مخاطبات بخصوص المد لها عام جديد".

واختتمت: "أعضاء اللجنة الخماسية وقعوا إقرارًا بأننا لن نترشح لانتخابات اتحاد الكرة، هو قرار ملزم وميثاق شرف وهذا كلام مؤكد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك