الهجرة: مصر تعيد 1155 مواطنا من العالقين في الكويت والسعودية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة: مصر تعيد 1155 مواطنا من العالقين في الكويت والسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد كساب وكمال رشاد:
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:21 م

• مطار مرسى علم يستقبل رحلة طيران على متنها 166 راكبا مصريا قادمين من الكويت

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن عودة 1155 من المصريين العالقين بالخارج في الكويت والسعودية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه في إطار مواصلة جهود اللجنة المختصة بمتابعة عودة المواطنين العالقين بالخارج إلى مصر، والمشكلة من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران، فقد وصل إلى القاهرة 325 مواطنًا من العالقين في دولة الكويت، وكذلك 663 مواطنًا من العالقين في السعودية قادمين من الدمام والرياض.

وأضافت، أنه وصل أيضا إلى مرسى علم 167 مواطنًا من العالقين في السعودية قادمين من جدة، منوهة بأنه تم نقل الجميع إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق الإجراءات الاحترازية المعلنة.

ونوهت الوزارة بأن اللجنة المختصة بمتابعة عودة المواطنين العالقين، لا تزال متضافرة ومستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين وكذلك الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لعودتهم.

وفي سياق متصل، استقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأربعاء، رحلة طيران قادمة من الكويت، تقل على متنها 166 مصريا عالقا بالكويت، وذلك ضمن الرحلات التي تقوم بها الشركة الوطنية وشركة إيرو كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني، لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن هناك فريق طبي مدرب من رجال الطب الوقائي والحجر الصحي، في انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مؤكدا أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة في تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لذلك.

وأضاف مرعي، في تصريحات له اليوم، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائي مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم في الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم في مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك