فيديو.. متحدث الصحة: أسر بعض مصابي كورونا يرفضون نقلهم لمستشفيات العزل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الصحة: أسر بعض مصابي كورونا يرفضون نقلهم لمستشفيات العزل

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:17 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن كل وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وليس معظمها تعاني من أمراض مزمنة، لافتًا إلى أن معظم الوفيات تبدأ أعمارها من 55 عامًا.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس الثلاثاء، أن «أكثر من 50% من الوفيات يأتي في حالة متأخرة، أو يتوفى قبل القدوم»، مستطردًا: «نتواصل مع عدد كبير من المرضى ونناشدهم لنقل الأهل إلى مستشفى العزل لكن بعض الناس ترفض».

وأوضح أنهم يطلبون النقل إلى مستشفى العزل عندما تتأخر الحالة بالنسبة لفيروس كورونا، مناشدًا المواطنين بعدم الانتظار حتى تأخر الحالة؛ لأن الوزارة مازال لديها أماكن لاستقبال الحالات.

وأشار متحدث الوزارة إلى أن عدد مستشفيات العزل بلغ 340 مستشفى تقدم الخدمة لفيروس كورونا من استقبال المريض، والتقييم، والفحص، والعزل، على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك