محافظ الجيزة: إزالة 15 عقارا مخالفا بعدد من الأحياء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: إزالة 15 عقارا مخالفا بعدد من الأحياء

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:07 م

تواصل محافظة الجيزة حملات الإزالة التى تنفذها يومياً لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها بدون ترخيص، أو المخالفة لشروط الترخيص، أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة، والتعديات على الأراضي الزراعية.

وصرح محافظ الجيزة أحمد راشد، بأنه تم اليوم إزالة 15 عقارا مخالفا بأحياء : الهرم وجنوب الجيزة والوراق والطالبية وأبو النمرس وأوسيم وكرداسة.. مشيرا إلى إصطحاب المخالفين من خلال الأجهزة الأمنية إلى أقسام الشرطة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف أن الإزالة شملت 4 عقارات مخالفة تصل إرتفاعاتها إلى 9 أدوار وتصل مساحات البعض منهم إلى 400 متر، تم بناءهم بالمخالفة بمنطقة ترعة الإخلاص بحى الطالبية ، و إزالة ثلاث حالات بناء مخالف تتراوح ارتفاعاتها ما بين 3 إلى 6 أدوار بمنطقة المجزر الآلي، وبجوار الدائري بحى الهرم، وإزالة 4 عقارات مخالفة تصل إرتفاعاتها إلى 5 أدوار بمنطقة "عاشور أبو خضر " بمركز أبو النمرس، وإزالة عقار بمنطقة "أرض الليبي" بحى الوراق، وإزالة عقارين مخالفين بحي جنوب الجيزة ، وعقار مخالف بطريق "الكباش " ببشتيل بأوسيم.

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم كذلك إزالة حالتي بناء مخالف بمدينة كرداسة ، شملت إزاله فيلا مقامة بالمخالفة على مساحة 200 متر، وقصر مكون من طابقين مقام على مساحة 500متر بمنطقة الحاجر بالمنصورية بكفر حكيم، بالإضافة إلى إزالة تعديات على مساحة 400 متر بمدينة الباويطي بالواحات البحرية ، و إزالة 5 حالات بناء مخالف وتعديات على أراض زراعية بالمرازيق على مساحة 369 مترا ، بمركز البدرشين ، وحالة بناء مخالف بمنطقة "برويش " بالعياط على مساحة 218 مترا ، وإزالة 4 حالات تعديات وبناء مخالف بمركز ومدينة منشأة القناطر على مساحة 12 قيراطا وإزالة 3 حالات بناء مخالف بالحوامدية.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة ، وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ، ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع ..مشدداً على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل وضبط المخالف لكى ينال الإجراء القانوني.

يذكر أن محافظة الجيزة قد أزالت 16 عقارا مخالفا أمس الثلاثاء، وذلك خلال حملاتها التي تنفذها يومياً لردع المخالفين ، ليصل إجمالي العقارات التي تم إزالتها على مدار يومين 31 عقاراً مخالفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك