الوطنية للصحافة تصدر تقريرا حول حالات الإصابة بكورونا في المؤسسات القومية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للصحافة تصدر تقريرا حول حالات الإصابة بكورونا في المؤسسات القومية

علي كمال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:29 ص

أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، تقريرا خاصا برصد ومتابعة حالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا المستجد بالمؤسسات الصحفية القومية أمس الثلاثاء.

فيما يتعلق بوكالة أنباء الشرق الأوسط؛ ذكرت الهيئة أن المؤسسة واصلت عمليات التطهير والتعقيم بها، مع التركيز على الدورين السادس والتاسع، والذين سبق وأن ظهرت حالتان بهما.

وأشارت الهيئة إلى أن المؤسسة واصلت متابعة الإجراءات الاحترازية الوقائية بها، والحرص على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في صالة التحرير والمندوبين والأقسام المختلفة، وتخفيض أعداد العاملين في القطاعين الصحفي والإداري، حيث أن الطاقة الفعلية للعاملين بالمؤسسة الآن 25٪؜ من قوة العمل.

وأوضحت أن المؤسسة واصلت توفير مواد التطهير والتعقيم اللازمة بالتنسيق مع الهيئة، وتابعت الحرص على ارتداء جميع العاملين بالمؤسسة للكمامات والخضوع لإجراء قياس الحرارة قبل دخول المؤسسة.

وبالنسبة لمؤسسة الأهرام؛ رصدت الهيئة خمس حالات إصابة مؤكدة لبعض العاملين بالمؤسسة، حيث خضع اثنان لإجراءات العزل المنزلي، مع الحصول على بروتوكول العلاج اللازم، وتم حجز اثنين آخرين بمستشفيات العزل الحكومي، والأخير تم عزله بمستشفي السكة الحديد في "أبو زعبل".

كما قررت لجنة إدارة الأزمة في مؤسسة الأهرام في اجتماعها اليوم اتخاذ عدة قرارات مهمة شملت ما يلي:
1- أي زميل تظهر عليه بعض أعراض كورونا يتم على الفور عمل أشعة مقطعية له وتحليل دم كامل وإعطاء الزميل إجازة لحين ظهور النتيجة، وفى ضوء نتيجة هذا الإجراء يتم التعامل مع الزميل علاجيا من قبل المركز الطبي بالمؤسسة على الفور .
2- في حالة ظهور نتيجة التحاليل و الأشعة بصورة ترجح إصابة الزميل بكورونا يتم على الفور عمل مسحة للزميل بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للصحافة و الاستمرار في العزل والعلاج المنزلى.
3- في حالة إيجابية المسحة للزميل يتم علاجه ضمن بروتوكول التعاون مع الهيئة على الفور.

وعن مؤسسة أخبار اليوم؛ أعلنت الهيئة وفاة أحد العاملين اليوم إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ورصدت المؤسسة 11 حالة إصابة بفيروس كورونا، حيث تلقى 3 منهم العلاج وخرجوا من المستشفى، ويخضع 3 آخرون للعلاج بمستشفيات العزل الحكومي، وتم إصدار خطاب تحويل من الهيئة لمستشفي السكة الحديد، وصدرت من الهيئة خطابات تحويل للمستشفيات لثلاثة آخرين، ويخضع الأخير لإجراءات العزل المنزلي وبروتوكول العلاج.

كما رصدت المؤسسة 38 حالة اشتباه نتيجة الاختلاط بحالات إصابة، وتم عزلها منزلياً ومتابعتها طبياً تحت إشراف رئيس الإدارة الطبية بالمؤسسة.

أما في مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر ؛ فرصدت المؤسسة 10 حالات إصابة بفيروس كورونا، خضع 5 منهم لإجراءات العزل المنزلي، وتم احتجاز 5 بمستشفيات العزل.

كما رصدت المؤسسة 17 حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، وتم عزلهم منزلياً ومتابعتهم طبيا من قبل الإدارة الطبية بالمؤسسة، وتم منح 12 من العاملين بالمؤسسة إجازة لمدة 21 يوما نتيجة مخالطتهم لبعض حالات الإصابة بفيروس كورونا .

وتواصل المؤسسة عمليات التطهير والتعقيم بشكل يومي بجميع فروعها، وكذلك توفير أدوات التعقيم للعاملين بالمؤسسة.

وعن مؤسسة روزاليوسف؛ أوضحت الهيئة أن المؤسسة واصلت إجراءات التطهير والتعقيم بشكل يومي، وتم تشكيل لجنة للمرور بشكل يومي على المؤسسة لرصد ومتابعة الإجراءات المتبعة، كما يتم تعقيم المؤسسة بشكل كامل يوم الجمعة، بالإضافة لعمليات التطهير والتعقيم التي تتم بشكل يومي.

ورصدت المؤسسة 12 حالة إصابة بفيروس كورونا، حيث تم احتجاز أحدهم بالعزل بمستشفي السكة الحديد في "أبو زعبل" وآخر بمستشفي صيدناوي، وخضع 8 منهم لإجراءات العزل المنزلي والحصول على بروتوكول العلاج الطبي، وتم منح أحدهم إجازة أسبوعين ومتابعته طبياً، والأخير تحولت نتيجته من إيجابية لسلبية وجار الانتهاء من إجراءات خروجه من العزل.

وذكرت الهيئة في تقريرها، أن عمليات التطهير والتعقيم تواصلت بمؤسسة دار المعارف بشكل كامل، وتوفير الكمامات وقفازات ومواد التطهير للعاملين، حيث تواصل الإدارة الطبية متابعة حالات الاشتباة بها في حالة ظهور أي طارئ.

ورصدت المؤسسة حالتي إصابة بفيروس كورونا، حيث تم تحويل إحداهما بموجب خطاب من الهيئة لمستشفى سكك حديد مصر وتم توقيع الكشف الطبي عليه ومنحه بروتوكول العلاج اللازم وعزله منزلياً، وتم حجز الحالة الأخيرة بالرعاية بإحدى المستشفيات.

ورصدت المؤسسة خمس حالات اشتباه نتيجة لمخالطة بعض المصابين، وتم عزلهم منزلياً مع المتابعة من قبل الإدارة الطبية بالمؤسسة.

وعن مؤسسة "دار الهلال"، ذكرت الهيئة أن جهود التطهير والتعقيم استمرت بشكل كامل في أرجاء المؤسسة كافة للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

وأشار التقرير إلى أن المؤسسة رصدت 10 حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث يخضع أحدهم للعلاج بمستشفي شبرا العام، وآخر بالمستشفي القبطي وخمسة بالعزل المنزلي مع حصولهم على بروتوكول العلاج، وآخر بمستشفى صدر العباسية، واثنان آخران تماثلا للشفاء وخرجا من مستشفي العزل وفي فترة النقاهة.

وفيما يتعلق يالشركة القومية للتوزيع؛ أكدت الهيئة أن المؤسسة واصلت عمليات التطهير والتعقيم بالمبنى الرئيسي وأفرع المؤسسة، كما تم رصد حالتي اشتباه وجار عمل الأشعة المقطعية وكافة التحاليل للتأكد من إيجابية الإصابة من عدمها، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك