فيديو.. متحدث الصحة: حالات اشتباه كورونا لا يتم احتسابها ضمن الإصابات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الصحة: حالات اشتباه كورونا لا يتم احتسابها ضمن الإصابات

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:13 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحالات التي يتم تسجيلها كحالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، بعد إجراء الفحص الإكلينيكي من صورة الدم الكاملة والأشعة على الصدر، لا يتم احتسابها ضمن الإصابات.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الحالات لا يتم احتسابها كإصابة مؤكدة لفيروس كورونا إلا بعد ظهور نتيجة تحليل الـ«PCR»، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بخضوع المشتبه في إصابته بالفيروس للعلاج، دون انتظار نتيجة التحليل.

وأوضح أن توجيه «زايد» بعدم انتظار نتيجة تحليل الـ«PCR» حتى بدء العلاج يأتي؛ حفاظًا على حياة المواطن، متابعًا: «تلقي العلاج فور الاشتباه يفرق في عدم تدهور حالة المريض».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك