شرطة إسطنبول تعتقل 29 شخصا في مظاهرة للتنديد بقتل جورج فلويد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرطة إسطنبول تعتقل 29 شخصا في مظاهرة للتنديد بقتل جورج فلويد

أرشيفية
أرشيفية
رباب عبد الرحمن
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:45 م

أفاد موقع "تي 24" اليوم الأربعاء، بأن شرطة إسطنبول ضربت واعتقلت 29 متظاهراً تجمعوا في منطقة كاديكوي في المدينة للتنديد بوحشية الشرطة وللوقوف تضامناً مع المتظاهرين المناهضين للعنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتدخلت الشرطة مساء أمس بعد أن تجاهل 50 ناشطا من المنظمات الشبابية المشاركة في المظاهرة نداءات التفريق من الشرطة.

وأظهرت صور الاحتجاج أن بعض النشطاء يحملون ملصقًا لجورج فلويد ، وهو أمريكي من أصل أفريقي ، والذي أدى موته العنيف على يد ضابط شرطة مينيابوليس الأبيض في 25 مايو الماضي، إلى إثارة احتجاجات عالمية ضد التمييز العنصري.

وهتف الشباب الذي تفرق في الأزقة بعد مطاردة الشرطة لهم :"أوقفوا عنف الشرطة"، وفقا للموقع التركي.

وبعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كان رئيسا للوزراء خلال واحدة من أكبر المظاهرات ضد حكومة في تاريخ تركيا والتي شهدت عنفا بالغا من الشرطة في عام 2013، بتعازيه إلى عائلة فلويد يوم الجمعة الماضي.

وفي تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" وصف أردوغان الحادثة بأنها "غير إنسانية" وأن "النهج العنصري والفاشي تسبب في وفاته".

يأتي ذلك في الوقت الذي يثير مقتل الشاب الكردي، باريش تشاكان، طعنا بالسكين في تركيا بسبب استماعه إلى أغنية تراثية كردية، حالة غضب واسعة في صفوف الأكراد والمؤيدين لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جرى وصف الحادث بأنه "جريمة كراهية وعنصرية ضد رجل كردي"، وهو ما يثير المقارنات بين الحادث وبين مقتل الأمريكى فلويد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك