اتحاد السلة الجزائري يعلن إنهاء الموسم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد السلة الجزائري يعلن إنهاء الموسم

د ب أ
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2020 - 9:28 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 9:28 م

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة السلة اليوم الجمعة، إنهاء موسم 2019 / 2020، وعدم إعلان البطل وإلغاء الصعود والهبوط، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقف الدوري الجزائري لكرة السلة في 13 مارس الماضي، بعد قرار وزارة الشباب والرياضة تعليق كل النشاطات الرياضية ضمن خطة الحكومة لاحتواء جائحة كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن رابح بوعريفي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة السلة قوله:"بعد التشاور مع مختلف الأطراف، بما في ذلك الأندية وأطباء الاتحاد، قررنا إنهاء الموسم دون تحديد البطل. لن يكون هناك صعود أو هبوط".

وأضاف :"أعتقد أننا تصرفنا بحكمة نظرا للوضع الصحي في البلد.

كان من المستحيل مواصلة الدوري، خاصة وأنه يجب إعطاء الأولوية للصحة العامة. الأندية وافقت بالإجماع على إيقاف المنافسة وذلك خوفا على اللاعبين".

وتابع :"كان هدفنا في بداية الأمر استئناف المنافسة، ولكن الوضعية أضحت مستحيلة بعد قرار تمديد الحجر الصحي إلى 13 (تموز) يوليو الجاري. خاصة وأنه تبقى 15 جولة من مسابقة الدوري، و3 أدوار خاصة بمسابقة كأس الجزائر".

وأكد بوعريفي، ان الأندية سيكون لها الوقت الكافي من أجل تحضير الموسم القادم، مشيرا إلى أنه سيكون هناك معايير موضوعية في اختيار الأندية التي ستمثل الجزائر في البطولات العربية والأفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك