بعد الإقبال الشديد.. السياحة والآثار تهيب بالمواطنين الالتزام بضوابط زيارة قصر البارون - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد الإقبال الشديد.. السياحة والآثار تهيب بالمواطنين الالتزام بضوابط زيارة قصر البارون

أ ش أ
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2020 - 9:57 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 9:57 م

أهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين الراغبين في زيارة قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة، ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي وضعتها الوزارة لتنظيم عملية زيارة القصر.

وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في تصريح اليوم الجمعة، إن هذة الضوابط تأتي في ضوء حرص وزارة السياحة والآثار على ضمان أعلى مستويات السلامة الصحية للزائرين، وذلك ضمن التدابير الاحترازية التي تتخذها الوزارة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد وزيري، أن الوزارة تعتذر لكافة المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ زيارة القصر اليوم، مشيرا إلى أن القصر يشهد إقبالا كبيرا من الزائرين منذ افتتاحه للجمهور يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم بيع جميع تذاكر الزيارة اليوم والتي بلغت ٩٠٠ تذكرة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، نظرا لرغبة عدد كبير زيارة القصر، قرر مد مواعيد فتح زيارة القصر لتكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي السادسة مساء بدلا من الرابعة مساء، بالإضافة إلى إصدار ٩٠٠ تذكرة فقط يوميا كحد أقصى حتى منتصف يوليو الجاري بواقع ١٠٠ زائر كل ساعة، على أن يتم تخفيض عدد التذاكر المباعة إلى ٧٠٠ تذكرة يوميا كحد أقصي بواقع ١٠٠ زائر كل ساعة، وذلك بعد منتصف يوليو الجاري بعد تطبيق مواعيد الفتح المعتادة من ٩ صباحا وحتى ٤ مساء.

وتم تحديد الحد الأقصى لعدد للزائرين داخل كل قاعة بالقصر هو ١٠ زائرين وأقصى عدد للزائرين بمنطقة البانوراما (سطح القصر) هو ١٥ شخصا في نفس الوقت كحد أقصى، وسوف تستغرق الزيارة داخل مبنى القصر بحد أقصى ٤٥ دقيقة.

وبدأ قصر البارون إمبان في استقبال زائريه اعتبارا من الثلاثاء الماضي، وذلك بعد أن قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بافتتاحه رسميا يوم الإثنين الماضى بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لإنقاذ وترميم القصر وتطويره ليصبح معرضا يروي تاريخ حي مصر الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك