رئيس دينية النواب لـ«الشروق»: لا تتعجلوا في إقامة صلاة الجمعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس دينية النواب لـ«الشروق»: لا تتعجلوا في إقامة صلاة الجمعة

رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد
رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد
محمد فتحي
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 7:45 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 7:45 م

قال رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد، إن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر أخيرا يعود إلى وعى المواطنين بالضوابط التى وضعتها الدولة، وبتطبيق الإجراءات الإحترازية الوقائية من الفيروس.

وأضاف العبد لـ«الشروق»، أن الجميع يطمع ويطمح فى عودة المساجد بكاملها وإقامة صلاة الجمعة من جديد فى المساجد، لكن لابد لذلك أن يكون عن دراسة وافية من أجل مصلحة المواطنين، مشيرا إلى أنه من فضل الله على الأمة الإسلامية أن جعل الأرض لها مسجدا وطهورا.

وتابع: «أرجو ألا نتعجل رغم رغبتنا الشديدة فى ارتياد المساجد فى صلوات الجمعة والأعياد، فالأمر يحتاج إلى دراسة وافية من المسئولين فى وزارة الأوقاف للحفاظ على إقامة الشعائر الدينية والصلوات فى المساجد ونحافظ فى نفس الوقت على المواطنين».

ولفت إلى أن إقامة العبادات ومصلحة الإنسان من مقاصد الشريعة الإسلامية ولابد أن يكون هناك توازنا بينهما، كما أخبرنا الله تعالى فى كتابه حيث قال: «لا يكلف الله نفسا إلا وسعها».

وأكدت عضوة اللجنة أمانى عزيز، أنه لا يزال أمامنا وقت للعودة الطبيعية للأوضاع، وأن لا أحد يعلم مدى قوة الفيروس، مشيرة إلى أن الإجراءات التى يتم اتخاذها فى المساجد والكنائس جميعها لصالح المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك