جنوب سيناء تواصل تسجيل «صفر» إصابات كورونا تزامنا مع عودة السياحة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنوب سيناء تواصل تسجيل «صفر» إصابات كورونا تزامنا مع عودة السياحة

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 11:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 11:58 ص

إقبال سياحي داخلي وخارجي على منتجعات جنوب سيناء السياحية

تشهد جميع المنتجعات السياحية بمحافظة جنوب سيناء إقبالا سياحيا كبيرا على الصعيدين الداخلي والخارجي للاستمتاع بالمقومات السياحية التي تتمتع بها المحافظة، خاصة أن المحافظة مستمرة في تسجيل "صفر" اصابات بكورونا رغم توافد الوفود السياحية إليها.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هذه الفترة تشهد منتجعات جنوب سيناء إقبالًا سياحيًا منقطع النظير، وتضطر بعض الفنادق لتأجيل بعض الحجوزات نظرًا لالتزامهم بنسبة 50% فقط من الطاقة الاستيعابية والتي أقرتها وزارتي السياحة والصحة، كإجراء احترازي لمجابة فيروس كورونا المستجد.

وقال فودة إن نسبة الإشغال السياحي العامة على مستوى المحافظة بلغت 95% وتعد مدينة دهب أعلى مدن المحافظة السياحية في نسبة الإشغالات، حيث تشهد إقبال اسياحي داخلي إضافة إلى السياحة الخارجية، تليها مدينة شرم الشيخ، ثم رأس سدر، و طابا، سانت كاترين، نويبع.

وأوضح المحافظ، أن مطار شرم الشيخ يستقبل يوميًا رحلات جوية سياحية قادمة من دولتي أوكرانيا و بيلاروسيا، وبعض الجنسيات الأخرى, إضافة إلى السياحة العربية القادمة من العراق والامارات والأردن، مما أدى إلى تصارع الفنادق في الحصول على شهادة السلامة الصحية، المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، لمزاولة الأنشطة السياحية.

وأرجع المحافظ الاقبال السياحي على منتجعات جنوب سيناء إلى أنهم يطبقون كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، واستمرار تسجيل المحافظة "صفر" إصابات.

وأشار إلى أن عدد حالات الاصابة بالفيروس بالمحافظة منذ انتشاره كانت قد بلغت 573 حالة، وبلغ عدد حالات الشفاء 545 حالة، وإجمالي عدد حالات الوفاة بلغ 12 حالة، ومازالت توجد 16 حالة تحت العلاج والمتابعة، بينهم 7 حالات عزل منزلي، و9 حالات تتلقى العلاج داخل مستشفيات العزل، وبلغ إجمالي عدد المسحات التي جرت على مستوى المحافظة 1826 حالة، منهم 1253 حالة جاءت نتيجة التحاليل سلبية، وإيجابية لعدد 573 حالة.

وأكد المحافظ أن استمرار المحافظة في التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، كان له أثر كبير على التدفق السياحي التي تشهده المحافظة، وتسجيل " صفر " اصابات لليوم 14 على التوالي، مؤشر داعم لعودة السياحة بكامل قوتها الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك