الري عن آخر تطورات سد النهضة: أبدينا اعتراضنا الشديد على الملء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري عن آخر تطورات سد النهضة: أبدينا اعتراضنا الشديد على الملء

سد النهضة
سد النهضة
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 7:11 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 7:11 م

قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوضع تجاه قضية سد النهضة مازال قائمًا كما هو عليه منذ انعقاد القمة الرئاسية الإفريقية المصغرة التي عقدت في 21 يوليو 2020.

وأضاف «السباعي» في مداخلة هاتفية لجولة «أخبار ten» المُذاعة عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الاثنين، أن الوزير محمد عبدالعاطي أبدى اعتراض مصر الشديد على الإجراء الأحادي الذي اتخذته إثيوبيا بملء سد النهضة، خلال الفترة الأخيرة، دون التفاوض مع مصر والسودان.

وذكر أن هذا الإجراء الأحادي يشير إلى دلالات سلبية واضحة تؤكد على رفض الجانب الإثيوبي للتوصل لاتفاق عاجل وشامل للأطراف كافة.

وأوضح أن اجتماع اليوم إجرائي، اتُفق فيه على اقتراح آلية عمل للاجتماعات الحالية التي ستنعقد خلال أسبوعين.

وكشف عن عقد اجتماعين، غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، على المستوى الفني والقانوني، ثم اجتماع وزاري لعرض نتائج الاجتماعات، من أجل التوصل لتوافق حول النقاط الخلافية الجوهرية.

ونوه بأن مخرجات الاجتماعات سترفع إلى الرؤساء، ليصبحون الجهة التي يخول لها الحق في اتخاذ الإجراء الذي سيتم، سواء كان ذلك الإجراء بالتوصل إلى اتفاق أو عدم الاتفاق.

واستأنفت مصر والسودان وإثيوبيا، اليوم الاثنين، اجتماعات سد النهضة، تحت رعاية الاتحاد الإفريقي وبحضور مراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، من أجل التوصل لاتفاق إزاء ملء وتشغيل سد النهضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك