مبادرة إحلال السيارات تستهدف تسليم 1700 سيارة خلال أغسطس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة إحلال السيارات تستهدف تسليم 1700 سيارة خلال أغسطس

سيارات ميكروباص قديمة
سيارات ميكروباص قديمة
سارة حمزة
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:31 م
قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية: إن عدد السيارات التى تم تسليمها حتى الآن بلغ 3 آلاف سيارة، منها أكثر من 1500 سيارة خلال يوليو الماضى، ومستهدف تسليم ما يقرب من 1700 سيارة خلال شهر أغسطس الجارى.

وأضاف عبدالرازق، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن قيمة الحافز الأخضر بلغت 73.3 مليون جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن عدد الطلبات التى تقدمت على السيارة الجديدة «تيجو 3» بلغ خلال 24 ساعة الماضية 464 طلبا، ما بين طلبات جديدة وأخرى غيرت طلبها على السيارة الجديدة بعد انضمامها للمبادرة.

وفى شهر يوليو الماضى تقرر الموافقة على مشاركة السيارة شيرى طراز «تيجو 3» موديل 2022، ضمن المبادرة فى إطار حرص وزارة المالية على توفير عدد كبير ومتنوع من السيارات بما يتيح بدائل متعددة أمام المواطنين الراغبين فى إحلال مركباتهم المتقادمة من أجل تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتباينة، وفق بيان سابق للوزارة.

وأوضح عبدالرازق أنه يتم تسليم ما يتراوح من 30 إلى 50 سيارة هيواندى خلال الشهر، نتيجة أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التى تعانى منها الشركة.

وفى يوليو الماضى سمحت المبادرة بتلقى طلبات إحلال سيارات الميكروباص المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى عبر الموقع الإلكترونى لمبادرة إحلال السيارات وبنفس إجراءات وضوابط السيارات الملاكى والأجرة، بالاضافة إلى صرف حافز أخضر بنسبة ٢٥% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه للميكروباص.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك