فيديو.. وزير التموين: مدينة سايلو فودز نموذج يحتذى به في التكامل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التموين: مدينة سايلو فودز نموذج يحتذى به في التكامل

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:03 م
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مدينة «سايو فودز» الصناعية الغذائية نموذج يحتذى به في التكامل، وإنتاج السلع الغذائية على أعلى درجة من السلامة الصحية والجودة.

وأضاف المصيلحي، خلال تصريحات لفضائية «المصرية»، اليوم الثلاثاء، أن المدينة صرح عملاق يضيف إلى الصناعات الغذائية التي تمثل أساسًا للأمن الغذائي المصري الذي لا يتجزأ من الأمن القومي.

وأشار إلى أن المدينة تضم مجموعة من الصوامع لتخزين الأقماح بسعة 70 ألف طن، ومطحنًا على أعلى مستوى لإنتاج الدقيق بأنواعه المختلفة للمخبوزات والمكرونة، مؤكدًا أن المصانع تنتج كل أنواع المكرونة بجودة تنافس المنتجات العالمية.

ولفت وزير التموين، إلى أن المدينة تتخصص في إنتاج المخبوزات لزيادة العرض في السوق، فضلًا عن إنتاج الوجبة الغذائية للأطفال في المدارس للحفاظ على الصحة العامة في مصر.

وذكر أن المدينة نموذج يحتذى به بالنسبة لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، متابعًا: «كل العمليات تتم في مكان واحد بما يرفع الكفاءة ويحسن الجودة ويؤدي إلى الاستمرارية في الإنتاج وتحقيق الوفرة والتنافسية وانخفاض الأسعار».

وأوضح «المصيلحي» أن مصر من أهم الدول المصدرة للصناعات الغذائية، مضيفًا أن المدينة تضيف لقدرة مصر في السوق المحلي، والقدرات التصديرية التي تدر عملة صعبة وتؤدي إلى استقرار اقتصادي.



وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات وعددا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك