النيابة تطلب تقارير معاينة موقعي العقارين المنهارين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تقارير معاينة موقعي العقارين المنهارين في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 12:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 12:42 م

طلبت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، التقريرين الفنيين لمعاينة موقعي العقارين المنهارين، في منطقتي "اللبان، وسيدي بشر"، مع سرعة مدها بتحريات المباحث حول الواقعتين، وأقوال شهود العيان، واستدعاء مسئولي حي "أول المنتزه والجمرك" لسؤالهم.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، إخطارين من مأموري قسمي شرطة" اللبان، وأول المنتزه"، يفيدان ورود إشارتين من شرطة النجدة، حول بلاغًين من الأهالي بوقوع الانهيارين.

وبالانتقال والفحص تبين أن العقار الأول "قديم" صادر له قرار هدم رقم 27 لسنة 2014، كائن في 14 شارع زاوية حسين نصر، التابع لنطاق حي الجمرك، مكون من أرضي 4 طوابق، وبه 4 شقق سكنية، مأهولين بالسكان، وانهارت أجزاء منه، دون خسائر بشرية.

بينما العقار الثاني فهو "قديم"، كائن في شارع جلال حماد، منطقة سيدي بشر، التابعة لنطاق حي أول المنتزه، في الإسكندرية، فأصيب فيه شخص، وتحطمت سيارة ملاكي، تصادف وقوفها أسفله، وذلك إثر إنهيار شرفة شقة سكنية كائنة في الطابق الرابع.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الدفاع المدني، وسيارات الإسعاف، وتنفيذيو الأحياء، إلى موقعي البلاغين، جرى وضع حواجز حديدية في محيط العقارين، حفاظًا على حياة المارة من المواطنين، وتم رفع الأنقاض، وتشكيل لجنة هندسية من الحي لمعاينة العقارات المجاورة لعقار اللبان؛ لبيان مدى سلامتها، وإحالة ملف عقار المنتزه للجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لاتخاذ قرارًا بشأنه.

وتم تحرير محضرين إداريين بالواقعتين، وأخطرت النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك