فيديو.. مدير القومي للتغذية: نعاني من انخفاض معدلات الرضاعة الطبيعية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مدير القومي للتغذية: نعاني من انخفاض معدلات الرضاعة الطبيعية

الرضاعة
الرضاعة
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 6:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 6:59 م
قالت الدكتورة جيهان فؤاد، مدير المعهد القومي للتغذية، إن تحسين إحصائيات الدولة بالنسبة للأطفال المصابين بالتقزم وأمراض سوء التغذية يحتاج أكثر من استراتيجية، موضحة أنها تشمل مشروعات البنية التحتية والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى التدخلات المباشرة.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الاستراتيجية تشمل البدء بالاهتمام بصحة الطفل منذ حمل الأم، والـ1000 يوم الأولى في حياة الطفل، منوهة إلى أن مصر تعاني من مشكلة كبيرة تتمثل في انخفاض معدلات الرضاعة الطبيعية.

وأشارت إلى أن الرضاعة الطبيعية تؤثر في مناعة وصحة الأطفال، منوهة إلى أن اتباع أنماط غذائية غير سليمة كشرب الشاي وعدم تنظيم أكل اللحوم يؤدي إلى إصابة الأطفال بأمراض سوء التغذية كالسمنة والنحافة.

وشددت مدير المعهد القومي للتغذية على أهمية تدخل كل الجهات لاتخاذ الإجراءات وتحسين الأرقام المقلقة للمواطنين الخاصة بتلك الأمراض، مشددة على أن الوجبة المدرسية بمفردها لن تحل مشكلات سوء التغذية والتقزم.

وأوضحت أن الوجبة المدرسية تلبي 30% من الاحتياجات الغذائية للطفل، وخاصة أنها تضم مجموعة من العناصر المفيدة كالنشويات والبروتين والدهون الصحية، بما يساعد الطفل على الذهاب إلى المدرسة والتركيز في الدراسة.

وأعلنت عن إطلاق حملة توعية للأهالي بشأن تغذية الأطفال؛ لأن الأم المسؤولة عن تقديم الطعام للطفل، قائلة إن اكتساب عادات صحية سليمة منذ الصغر يساهم في تغيير عادات المجتمع.



وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات وعددا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك