الشرطة الألمانية: التزام غالبية المسافرين بإجراء اختبار كورونا عند دخول البلاد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة الألمانية: التزام غالبية المسافرين بإجراء اختبار كورونا عند دخول البلاد

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:29 م

أعلنت الشرطة الاتحادية في مدينة بوتسدام الألمانية اليوم الثلاثاء أن أغلب المسافرين القادمين إلى ألمانيا يلتزمون بالفعل بإجراء اختبار الكشف الإلزامي الجديد عن فيروس كورونا المستجد عند دخول البلاد، على الرغم من أنه تم إدخاله في وقت قصير.

تجدر الإشارة إلى أنه بدأ تفعيل قرار إجراء اختبار الكشف عن كورونا بالنسبة للعائدين من الخارج عند دخول ألمانيا يوم الأحد الماضي.

وأوضحت رئاسة الشرطة في بوتسدام اليوم أنها ابلغت السلطات الصحية بالولايات عن تسجيل 616 حالة فقط تتعلق بعدم توفر شهادات أو وجود شهادات غير صحيحة لنتائج اختبارات التطعيم.

وأضافت الشرطة أن هذا العدد يمثل 4ر0% فقط بين إجمالي الـ 155 ألف مسافر الذين تم تسجيلهم.

ومنذ الأحد الماضي تسري قواعد جديدة كانت الحكومة الألمانية أعلنتها رسميا يوم الجمعة الماضي. وبموجب هذه القواعد يتعين على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما عند الدخول إلى ألمانيا إثبات أن لديهم نتيجة اختبار سلبية أو أنهم تلقوا تطعيما ضد الفيروس أو أنهم تعافوا من الإصابة به.

وكانت مثل هذه القاعدة سارية بالنسبة للمسافرين القادمين إلى ألمانيا جوا فقط، ولكن ذلك يسري حاليا على جميع المسافرين عند الدخول لألمانيا أيا كانت وسيلة دخولهم، سواء برا بالسيارة أو القطار أو بحرا ومن ينتهك ذلك، سيضطر لدفع غرامة.

وتوجه رئيس الشرطة الاتحادية بألمانيا، ديتر رومان، بالشكر للمسافرين على أنهم قاموا بتهيئة أنفسهم لهذا التغيير في قواعد السفر في فترة قصيرة. وتوجه بالشكر أيضا إلى الموظفات والموظفين المعنيين بالأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك