السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض فيلم «هذه ليست جنازة.. هذه قيامة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض فيلم «هذه ليست جنازة.. هذه قيامة»


نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 11:46 ص

يعرض نادي السينما الإفريقية، فيلم "هذه ليست جنازة هذه قيامة"، للمخرج ليموهانج جريمايا من دولة ليسوتو، وذلك في عرض خاص في السابعة مساء السبت المقبل، بسينما الهناجر في ساحة دار الأوبرا بالقاهرة.

ويعاد عرض الفيلم مرة أخرى في السابعة مساء السبت، 13 أغسطس بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

فيلم "هذه ليست جنازة.. هذه قيامة"، حاصل على جائزة أحسن فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بدورته العاشرة.

وكذلك حصل الفيلم على عدة جوائز كأفضل فيلم وأفضل مخرج من عدة مهرجانات منها (فينيسا وصاندانس)، كما رشح للأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

ويتناول الفيلم حياة أرملة تعيش في جبال ليسوتو، وقد بلغت من العمر 80 عاما، وتدعى "ماناتو" حيث تنتظر عودة ابنها من مناجم جنوب إفريقيا ولكنها تُخبر بوفاته فتتوق لوفاتها بعد فقدان آخر أفراد عائلتها المتبقين، وتستعد ماناتوا للنهاية بترتيب جنازتها وتوديع حياتها الدنيوية وتتخذ الترتيبات لدفنها في المقبرة المحلية لتتعثر خططها بشكل مفاجئ، حيث تعلم أن الحكومة تعتزم إعادة توطين سكان القرية وإغراق المنطقة بأكملها وبناء سد خزان؛فتُسخر مانتوا نفسها للدفاع عن التراث الروحي للمجتمع.

نادي السينما تنظمه إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد بإشراف مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وذلك في إطار التعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك