الأحد 17 ديسمبر 2017 2:17 ص القاهرة القاهرة 16.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

بحث أسباب تأخر إصدار استراتيجية السيارات في «إيجيبت أوتوموتيف»

تصوير محمد الميمونى
تصوير محمد الميمونى

نشر فى : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 5:54 م | آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 5:54 م

تبحث القمة السنوية الرابعة لقطاع السـيارات «إيجيبـت أوتوموتيـف» في 10 ديسمبر الجاري، القرارات الاقتصادية الأخيرة وآثارها على القطاع، إضافة إلى أسباب تأخر إصدار استراتيجية السيارات، وتستمر يومين تزامنًا مع انعقاد معـرض «أوتـوتيك» في دورته الـ24 لمستلزمات الإنتاج وقطع الغيار.

وبحسب بيان اليوم، قال محمد أبوالفتوح الرئيس التنفيذي لشركة «إيجيبت أوتوموتيـف»: "إن القمة هذا العام تركز على العديد من التغيرات التي يشهدها قطاع السيارات المصري بعد صدور قرار تحرير سعر الصرف 3 نوفمبـر 2016، والقـرارات الاقتصادية اللاحقـة التي أثـرت بشـكل كبير على القطاع، بجانب مواصلة الحديث عـن إسـتراتيجية صناعة السيارات وأسباب تأخر صدورها من خلال مناقشة كافة الجهات والشركات العاملة بالسوق".

وأضاف «أبوالفتوح» أن القمة هذا العام ستناقش فرص الاستثمار المتاحة أمام صناعة السيارات، ومستلزمات الإنتاج في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك تأثير انضمام مصر لإتفاقيتي «البريكس والميركسور» على مستقبل صناعة السيارات، وعرض دور القطاع الخاص في تطوير منظومة النقل الجماعي.

وكشف الرئيس التنفيذي للمؤتمر عن إضافة ورش عمل لأول مرة؛ لمناقشة تأثير التكنولوجيا الحديثة في الحد من الغـش التجاري، خاصة في قطع الغيار ومستلزمات الإنتـاج، كما تم تخصيص ورش عمل عن آليات اسـتفادة قطاع السيارات من الخدمات المصرفية وغيـر المصرفية، خاصـة قيد الشـركات والتداول في البورصة وزيـادة حجم الشركات وتمويل توسعاتها، فضلاً عن ورش العمل لتطويـر منظومة الصيانة وخدمات ما بعد البيع وآليات زيادة الصادرات بقطاع الصناعات المغذية.

وكانت شركتا «إيجيبت أوتوموتيف» و«إنفورما أرت لين سي أر جي» قد أعلنتا الشهر الماضي عن تحالفهما في تقديم النسخة الرابعة من القمة السنوية لصناعة السيارات لعام 2017 .

ويعد «أوتوتيك AUTOTECH» هو معرض القاهرة الدولي الـ24 لقطع الغيار والأكسسوار ومكونات السيارات ومعدات الصيانة والورش ومحطات الخدمة والصناعات المغذية الأبرز في القطاع.




شارك بتعليقك