إنشاء 500 وحدة إيواء عاجل بطور سيناء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء 500 وحدة إيواء عاجل بطور سيناء

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:35 م

قال غريب حسان، نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء، إن رئيس الوزراء وافق على إنشاء 500 وحدة إيواء عاجل بمدينة طور سيناء و120 بيتا بدويا بقريتي الجبيل والوادي التابعين للمدينة.

وأكد النائب البرلماني أنه التقى برئيس الوزراء في القاهرة، واستعراض خلال اللقاء المشكلات التي تواجه مواطني مدينة الطور، ووعد رئيس الوزراء بسرعة حلها.

وأشار إلى أنه على رأس هذه المشكلات تثبيت العاملين المتعاقدين بديوان عام محافظة جنوب سيناء والوحدات المحلية بجنوب سيناء، وإقامة منطقة خدمات لجامعة الملك سالمان وطرحها في مزاد علني وعادة النظر في أسعار تقنين واضعي اليد وتحديد سعر المتر بالمحافظة.

وأضاف أنه جرى مناقشة توفير البند المالي لإحلال وتجديد شبكة المياه والصرف الصحي والتي قمنا بأخذ موافقات عليها بمنطقة الأمل والمنشية القديمة بطور سيناء، وتسليم الوحدات السكنية للمواطنين الذين قاموا بسداد الـ20000 جنيه.

وأوضح ان المواطنين بالمحافظة مازالوا يعانون من القطاع الصحي، ولابد من إعادة ترميم وصيانة مستشفى الطور العام، وتوفير النقص في الأطباء بها خاصة تخصصات العناية والتخدير والطوارئ وفني الأشعة والتحاليل وزيادة أسرة العناية المركزة بحوالي 20 سرير عناية مجهز وتجهيز وحدة عناية الأطفال واصلاح التكييف المركزي والأسانسير.

وأشار إلى أن المواطنين في بعض أحياء مدينة الطور يعانون من عدم توافر شبكات التليفون المحمول، على الرغم من أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بمد مناطق "ابني بيتك، أرض الجمعية، الجبيل، الوادي، توشكي والزهراء، المنطقة الصناعية" إلا أنه إلى الآن يوجد تحرك فعلي بشأن التنفيذ من قبل الجهات المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك