«برلمان جنوب السودان»: نريد الاستفادة من خبرة مصر العريقة في المجالات الحيوية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«برلمان جنوب السودان»: نريد الاستفادة من خبرة مصر العريقة في المجالات الحيوية

إسماعيل الأشول:
نشر في: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:29 م

 

في إطار زيارته الرسمية على رأس وفد برلماني إلى جمهورية جنوب السودان، التقى رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، والوفد المرافق له، رئيس المجلس التشريعي بجنوب السودان بالإنابة، تيموثي توت.

ووفق بيان لمجلس النواب اليوم، أعرب النائب الأول والقائم بأعمال رئيس برلمان جنوب السودان، تيموثي توت شول، عن سعادته البالغة بزيارة الوفد البرلماني المصري، مؤكداً أن تلك الزيارة تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الشقيقة الكبرى مصر في علاقاتها بجنوب السودان، مضيفاً أن مصر كانت ومازالت سباقة في مد يد العون والدعم إلى جنوب السودان، في الوقت الذي ابتعدت عنه دول أخرى كثيرة.

وأكد على أن بلاده في حاجة إلى السواعد المصرية، خاصة في مجال الزراعة وتحقيق الأمن والاستقرار، معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من الجامعات المصرية والخبراء المصريين في مجال التعليم، وغيرها من المجالات الحيوية التي تتميز فيها مصر بخبرة عريقة.

وعلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، أكد أن القيادة السياسية المصرية متجسدة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تمثل نموذجا ملهما لدول المنطقة، وقد ذكر أن القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي أنقذت المنطقة من الكثير من الدمار، واصفاً إياه بـ"البطل" وأنه لولاه كانت الحركات الدينية المتطرفة قد اجتاحت القارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك