رئيس «دمياط للأثاث»: المدينة ستغير مجرى الصناعة في مصر بشكل مستمر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «دمياط للأثاث»: المدينة ستغير مجرى الصناعة في مصر بشكل مستمر

مدينة دمياط للأثاث
مدينة دمياط للأثاث
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:54 م

قال باسم نبيل، الرئيس التنفيذي لمدينة دمياط للأثاث، إن «المدينة ستغير مجرى صناعة الأثاث في مصر على مدى طويل وقصير الأجل وبشكل مستمر طول ما مصر موجودة»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن «صناعة الأثاث في دمياط عريقة ومعروفة عالميًا ومحليًا»، مشيرًا إلى أن «معظم صناعة الأثاث في دمياط لاتزال مرتكزة على الشكل الكلاسيكي المعروف في بيوت المصريين، وحدثت نسبة من التغير ولكن ليست بالقدر الحادث بالعالم».

وذكر أن «دمياط بدأت في نقل التكنولوجيا والخبرات الأوروبية الموجودة في العالم إلى مصر لتعليم الصناع بالورش والشباب المهتمين بالصناعة»، لافتًا إلى إنشاء مركز تكنولوجيا الأثاث ليساعد في الحفاظ على الجودة واستمرارها وتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية والعالمية.

وأشار إلى حرصهم على تطوير الموقع الإلكتروني للمدينة ليماثل مواقع التسويق العالمية، والتعاون مع جهات وهيئات الدولة لفتح أسواق خارجية بإفريقيا والشرق الأوسط ودول أوروبا الشرقية، مؤكدًا مساهمة مينائي دمياط وبورسعيد في تصدير المنتجات، بعد وصولها إلى المستوى العالمي، بقدرة استيعابية تصديرية عالية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية والتنموية الجديدة بمحافظة دمياط، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك