محافظة قنا يشهد إطلاق مبادرة تيسير الزواج الجماعي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة قنا يشهد إطلاق مبادرة تيسير الزواج الجماعي

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:39 م

 

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، الحفل الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي لإطلاق مبادرة تيسير الزواج الجماعي.

جاء ذلك، بحضور الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والعميد وليد البيلي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلى منظمات المجتمع المدني والفتيات والأهالي المستفيدين من المبادرة.

وقال المحافظ إن مبادرة الزواج الجماعي تهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة للفتيات المقبلات على الزواج من أبناء الأسر الأولى بالرعاية، لافتا إلى أن المبادرة تعد فكرة مثالية لمواجهة ظاهرة ارتفاع التكاليف في نفقات الزواج والحد من آثارها السلبية، كما أنها تعد فرصة نموذجية لتواصل الأجيال وتعزيز المودة والألفة، حيث إن بناء الأسرة السعيدة يُشكل خير ضمان لتعزيز الأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن.

وأوضح أنه تم اختيار 104 فتيات من مختلف مدن المحافظة ممن انطبقت عليهن الشروط للاستفادة من المبادرة، حيث تم منح عدد من الأجهزة الكهربائية وشهادات استثمار لعدد 84 فتتاة منهن، فيما تم منح 20 فتاة أخرى شيك بقيمة 10 آلاف جنيه لكل فتاة.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تؤكد الشراكة الحقيقية والمجتمعية لمنظمات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة المختلفة، مقدما الشكر لكل من شارك في تنظيم وإقامة هذا الحفل.

وشهد الحفل تقديم عدد من العروض الفنية التي قدمها مجموعة من الأطفال، قبل أن يقوم محافظ قنا، ورئيس جامعة جنوب الوادي وأعضاء مجلس النواب، بتسليم شهادات الاستثمار والشيكات المالية للفتيات المستفيدات من المبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك