«ليلتكم سعيدة».. يشارك في أيام قرطاج المسرحية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ليلتكم سعيدة».. يشارك في أيام قرطاج المسرحية


نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 2:07 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 2:07 م

يطير فريق العمل بالعرض المسرحي ",ليلتكم سعيدة " إلى العاصمة تونس وذلك للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية و العشرين لأيام قرطاج المسرحية.

أعرب الفنان إسماعيل مختار عن سعادته بمشاركة "ليلتكم سعيدة"، والذي سيعرض بعد غد الأحد ٥ ديسمبر الجاري بقرطاج بتونس. العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح بقيادة الفنان إيهاب فهمي ، عن قصة "مطربة الكورس ” لأنطون تشيكوف ، صياغة و إخراج خالد جلال ، ويشارك في البطولة محمد على رزق ، مريم السكرى، بسنت صيام، مروة عيد ، ألحان المهدي ، نديم هشام ، ملابس هالة الزهوي، تصميم ديكور و إضاءة عمرو عبدالله ، مخرج منفذ علا فهمي.

جدير بالذكر أن أيام قرطاج المسرحية من المقرر انعقاده فى الفترة من ٤ الي ١٢ ديسمبر المقبل، خلال الدورة الأخيرة للمهرجان كُرم المخرج المصري المسرحي الكبير سمير العصفوري وحصدت مصر الجائزة الكبري كأفضل عرض مسرحي بمسرحية " الطوق والأسورة " للمخرج ناصر عبد المنعم، و من إنتاج فرقة مسرح الطليعة .

يذكر أن " ليلتكم سعيدة " تم تقديمه العام الماضي ضمن مبادرة " اضحك - فكر - اعرف " لتقديم ١٠ مسرحيات لقصص قصيرة تم مسرحتها للكاتب الروسي الشهير أنطون تشيكوف ، في إطار مبادرة " خليك في البيت - المسرح بين ايديك " ، و التي قدمتها وزارة الثقافة المصرية لتقديم المنتج الثقافي على قناة وزارة الثقافة على موقع YouTube ، حيث كان العرض من أعلى العروض مشاهدة على قناة وزارة الثقافة المصرية، ثم أعيد تقديم العرض عقب تخفيف الاجراءات الاحترازية على المسرح القومي بالعتبة ، و لاقي نجاحًا جماهيريا و نقديا كبيرا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك