أمين إسكان النواب: قانون استيراد السيارات قسم المصريين بالخارج إلى فئتين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين إسكان النواب: قانون استيراد السيارات قسم المصريين بالخارج إلى فئتين

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:49 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:49 م

قال أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون استيراد السيارات للمصريين المغتربين المقيمين بالخارج، قسّم المصريين بالخارج إلى فئتين؛ الأولى تتمتع بمزايا القانون، والثانية لا تستفيد منه على الوجه الأكمل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن السيارات في الاتحاد الأوروبي تطبق عليها اتفاقية «صفر جمارك»، مشيرًا إلى أن دول الخليج لا تشهد تطبيق هذه الاتفاقية.

ولفتت إلى أن أعداد المصريين في دول الخليج تصل إلى عشرات الملايين، منوهًا إلى أن المصري المقيم الراغب في استيراد سيارة من تلك الدول، سيدفع جمارك أكبر من الشخص المقيم بالدول الأوروبية.

وأوضح أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الهدف من القانون، مرتبط بتعزيز حصيلة دولارية من المصريين بالخارج والتحويلات، دعمًا للاقتصاد القومي، مشددًا على أهمية منح المصريين بالخارج، شيئًا من الامتياز.

وأشاد بتعامل الحكومة، بعد طرح وزارة الإسكان لأراضٍ للمصريين الموجودين بالخارج، وحققت من خلالها حصيلة جيدة، تجاوزت كل الشروط والقيود، مناشدًا تطبيق نفس الطريقة على ملف السيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك