نائب: تطبيق قانون المحال العامة يبدأ الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب: تطبيق قانون المحال العامة يبدأ الأسبوع الجاري

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 9:38 م

قال محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، إن اللجان الفنية بذلت مجهودًا خارقًا، وعملًا محترمًا جدًا، لصدور قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن أجهزة الإدارة المحلية عملت على الموضوع بقوة وصلابة، معلنًا بدء تطبيق القانون خلال الأسبوع الجاري.

وتوقع أن يبدأ تطبيق القانون يوم الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء، موضحًا أن العمل بالقانون يبدأ بمجرد نشر القرار الموقع من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في الجريدة الرسمية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مراكز الترخيص البالغ عددها 339، منتشرة في كل المدن والقرى والأحياء، موضحًا أن تلك المراكز ليست تابعة للإدارة المحلية؛ للبعد عن البيروقراطية والفساد الموجود.

وذكر أن تلك المراكز تتبع وزارة التنمية المحلية مباشرة، مشيرًا إلى أن الموظفين في تلك المراكز، تم تدريبهم في معهد سقارة التابع للوزارة، وجاهزون للتطبيق في اليوم التالي للنشر بالوقائع المصرية.

وأعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استعداد الوزارة لبدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بمحافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وأكد، في تصريحات الخميس، أن الحكومة تسعى من خلال هذا القانون إلى توفيق أوضاع المحال غير المرخصة ودمجها في الاقتصاد الرسمي للدولة، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك