صحة مطروح: بدء تلقيح أول 100 مواطن والأطقم الطبية ضد كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة مطروح: بدء تلقيح أول 100 مواطن والأطقم الطبية ضد كورونا

مديرية الصحة - ارشيفية
مديرية الصحة - ارشيفية
أحمد سباق:
نشر في: الخميس 4 مارس 2021 - 9:48 م | آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 9:48 م
قال الدكتور مصطفى أشرف مدير الخدمات الطبية بمديرية الصحة، إنه تم توجيه 100 رسالة من وزارة الصحة لـ100 مواطن تقدموا للحصول على التقليح ضد فيروس كورونا، حيث تم تقسيمهم على مجموعتين الأولى، ويبلغ عددها 60 مواطنا، ومن المقرر أن يحصلوا على الجرعات الأولى اليوم بداية من الثالثة من عصر اليوم، وحتى التاسعة مساءاً، وباقي الـ100 سيحصلون على جرعتهم الأولى غداً الجمعة.

بينما تم توجيه جرعات لكافة المستشفيات والمراكز الطبية في مراكز المحافظة الـ8، لتطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى، على أن يتم تطعيمهم بالجرعة الثانية يوم 25، 26 من الشهر الجاري.

يقول مجدي حسن عبد الجواد من أبناء مطروح، ويبلغ من العمر 66 سنة، "لقد سجل ابنائي اسمي على موقع وزارة الصحة، كي احصل على التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك كوني أعاني من أمراض مزمنة "ضغط وسكر"، وبالفعل وصلت لي رسالة أمس، على هاتف أحد ابنائي من وزارة الصحة، ولأبلغوني فيها بالتوجه للتطعيم".

الطبيب نبيل ميخائيل وديع، قال إنه سجل اسمه على أبلكشن وزارة الصحة الموجود على شبكة الإنترنت يوم السبت الماضي، وتلقي رسالة على هاتفه أمس تبلغه بالتوجه للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيدا بمستوى التنظيم والنظام وسلاسة وسهولة الإجراءات، حيث لم يستغرق أكثر من 25 دقيقة فقط للحصول على الجرعة.

يقول رمضان محمد صالح - 67 سنة، موظف على المعاش، إن هذه المبادرة للدولة المصرية بتقديم اللقاح ضد الفيروس الوبائي القاتل، أثبتت أن للشعب المصري دولة ترعاه وتحرص عليه وعلى سلامته وصحته وتحمي حياته، فلم أكن أتوقع أن تتم إجراءات التطعيم باللقاح بهذه السرعة والجودة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك