امرأة مصابة بكورونا تلد طفلاً بصحة جيدة في الهند - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

امرأة مصابة بكورونا تلد طفلاً بصحة جيدة في الهند

سمر سمير
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 4:15 م | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 4:18 م

أكدت مصادر رسمية في مدينة نيودلهي أن امرأة مصابة بفيروس كورونا المستجد أنجبت طفلا بصحة جيدة.

وقالت الدكتورة نيراج بهاتيا أستاذ في قسم أمراض النساء والولادة، والتي قادت الفريق الذي أجرى عملية الولادة، إن الطفل ولد مساء الجمعة الماضية، من خلال عملية قيصيرية، وهو بخير حتى الآن.

وعندما سئلت الطبيبة عما إذا كانت عينة الرضيع ستخضع لإجراء اختبار كورونا، قالت: "سنراقب حالته ونبحث عن الأعراض، أما حتى الآن الطفل على ما يرام"، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

ووفقا للأطباء، هذا هو أول طفل يولد لامرأة مصابة بالفيروس التاجي في مدينة دلهي، وكانت فحوصات والدة الطفل التي كانت حاملاً في شهرها التاسع إيجابية، يوم الخميس الماضي، بعد اكتشاف إصابة زوجها بالفيروس، وهو طبيب يعمل في قسم علم وظائف الأعضاء في المستشفي، كما ثبت أن شقيق الطبيب حالتة إيجابية أيضًا.

اما عن الطفل فهو يوجد مع والدته، لأنه سيحتاج إلى الرضاعة الطبيعية، وقال طبيب آخر إنه لا يوجد حتى الآن دليل يشير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الرضاعة الطبيعية.

وأكد الطبيب أن الأم بخير، علي الرغم من ايجابية حالتها، لكن لا تظهر أعراض عليها في الوقت الحالي، متابعا أن المستشفي أعدت بالفعل بروتوكل مخصص لرعاية النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا.

 

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن للنساء المصابات بـ COVID-19 الرضاعة الطبيعية، ولكن يجب ان يحافظن علي ممارسة النظافة أثناء الرضاعة، ووضع قناع ايضا لمنع التلامس، ويجب غسل اليدين قبل وبعد لمس الطفل، وتنظيف الأسطح وتطهيرها بشكل روتيني.

وكانت الكلية الملكية البريطانية لأطباء التوليد وأمراض النساء أصدرت إرشادات جديدة للنساء الحوامل فيما يتعلق بفيروس كورونا، وأكدت أنه لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى الجنين خلال فترة الحمل من الأم المصابة للجنين، ولا يجب فصل الأمهات المصابات عن الأطفال حديثى الولادة بعد الوضع ويمكنهن الرضاعة الطبيعية.

ووفقا لتقرير أفردته صحيفة ديلى ميل البريطانية، قال فيه الدكتور إدوارد موريس، رئيس الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد "نظرًا لأن هذا فيروس جديد جدًا، فقد بدأنا للتو فى التعرف عليه، لذلك سيتم الإبقاء على التوجيه قيد المراجعة المنتظمة مع ظهور أدلة جديدة، مشيرا أنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن ألفيروس يمكن أن ينتقل إلى الطفل أثناء الحمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك