فيديو.. الأرصاد تعن موعد انتهاء الموجة الحارة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تعن موعد انتهاء الموجة الحارة

تعبيرية
تعبيرية
هدى أمين
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 11:21 ص | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 11:21 ص

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة، بدأ منذ أمس الجمعة، وستكون درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية، من سبع إلى ثماني درجات، لتصل العظمى لـ35 درجة مئوية على القاهرة.

وأضافت -في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «التليفزيون المصري»، صباح اليوم السبت- أن غدًا الأحد، سنتنخفض درجات الحرارة قليلًا، لتصل إلى 31 درجة مئوية، موضحة أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة لليوم وغد، سيصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد والقاهرة، ومن الممكن أن تصل إلى حد عاصفة على مناطق من غرب البلاد.

وأوضحت أن ارتفاع درجات الحرارة سيصاحبه اضطراب في حركة الملاحة البحرية وخاصة على البحر المتوسط، لترتفع الأمواج من 3 لـ3.5 متر، مما يجعل البحر مضطربًا، وغير مهيأ لعمليات الصيد والملاحة.

وتابعت أن درجات الحرارة سترتفع 10 درجات مئوية في الصعيد وجنوب البلاد اليوم، لتصل العظمى إلى 38 و39 درجة، وستصل غدًا الأحد لـ40 درجة مئوية، لافتة إلى أن الجو سيكون شديد الحرارة حتى يوم الاثنين المقبل في جنوب البلاد.

ولفتت إلى أن بداية من يوم الاثنين المقبل ستعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية، لهذا الوقت من العام، بالإضافة إلى عودة الرياح لطبيعتها، ناصحة بتخفيف الملابس تدريجيا، تجنبا للإصابة بنزلات البرد، والبدء في ارتداء الكبار للملابس الصيفية بداية من منتصف أبريل الجاري، والانتظار حتى آخره للأطفال.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك