فيديو.. بعد تشغيل خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان.. شاكر: يجري العمل على آخر للسعودية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. بعد تشغيل خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان.. شاكر: يجري العمل على آخر للسعودية

هدى أمين
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 6:05 م | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 6:05 م

قال الدكتور محمود شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر لها دور محوري في نقل الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أن لديها خطوط ربط مع الأردن وليبيا، وتم عمل خط ربط مع السودان، بالإضافة إلى أنه يتم العمل على آخر بينها وبين المملكة العربية السعودية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت، أن الخط الواصل بين مصر والسودان يربط بين محطة «توشكى 2»، حتى جنوب السودان، بطول نحو 167 كيلو متر، منهم 100 كيلو متر داخل الأراضي المصرية، و67 آخرين داخل الأراضي السودانية، لافتًا إلى أن قدرة الخط في الإرسال تصل إلى 240 ميجا وات.

وتابع أن الخط الواصل من مصر للسودان تم الانتهاء منه في العام الماضي، مضيفًا أنه تم إجراء تجارب تشغيل عليه مسبقًا، لينتهي بالإرسال الفعلي للطاقة الكهربية، أمس الجمعة.

وأشار إلى أن خطوك الربط الكهربائي بين مصر ودول الجوار في غاية الأهمية وتستفيد منها كل الأطراف، متابعًا أن هناك مباحثات مع الجانب القبرصي لربط الكهرباء بين مصر وقبرص على مرحلتين.

كانت مجلس الوزراء، اليوم السبت، قد أعلن عن بدء التشغيل الفعلي لخط الربط الكهربائي بين مصر والسودان، وذلك تلبية لرغبة الجانب السوداني.

ودخلت المرحلة الأولى من الربط حيز التنفيذ الفعلي، لإمداد الجانب السوداني بقدرات على مدار الساعة تصل إلى 70 ميجا وات، لحين استكمال تركيب بعض الأجهزة اللازمة بمحطات الجانب السوداني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك