«الأطباء»: إذا لم نضع الأولوية للفريق الطبي فسوف يموت الكثير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء»: إذا لم نضع الأولوية للفريق الطبي فسوف يموت الكثير

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
محمد فتحي
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 12:00 م | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 12:00 م

قال إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن إصابة 15 من الفريق الطبي في معهد الأورام بفيروس كورونا، يدق ناقوس خطر كبير على المجتمع كله، مشيرا إلى أن إصابة طبيب أو ممرض بالعدوى قد يؤدي إلى تحوله من تقديم المساعدة الطبية ليصبح مصدرا لعدوى الآخرين.

وأضاف الطاهر، في تصريحات له اليوم، أن هذا قد يخرجه من الخدمة لفترة قد تطول أو تقصر، وبالتالي يزداد عدد المصابين ويقل عدد مقدمي الرعاية الطبية، مما قد يؤدي إلى كارثة صحية ندعو الله أن يحفظنا منها.

وتابع: "أؤكد على جميع صانعي القرار في هذه المحنة، بضرورة مراعاة توفير جميع مستلزمات الوقاية للفريق الطبي، والتأكيد على ضرورة استخدامها فعليا، وعمل بروتوكول خاص لفحص وإجراء التحاليل لأعضاء الفريق الطبي، دون انتظار ظهور أعراض مرضية عليهم".

وأشار إلى ضرورة تخصيص قسم أو وحدة بكل مستشفى لعزل ومتابعة حالات المشتبه في إصابتهم من الفريق الطبي، لحين التأكد من نتائج الفحوص والتحاليل.

وشدد على أنه "علينا أن نحتفظ بالأطباء وليس بالماسكات، وعلينا التأكد من استخدام جميع وسائل الوقاية اللازمة، فلا توجد حالة طارئة في جائحة، وإذا لم نضع الأولوية للفريق الطبي فسوف يموت الكثير من الأشخاص، وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك