فيديو.. وزير التعليم العالي: ننتج 500 برميل من المطهرات يوميا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التعليم العالي: ننتج 500 برميل من المطهرات يوميا

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
هدى أمين:
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 2:56 م | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 2:56 م

قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المركز القومي للبحوث أحد قلاع البحث العلمي في مصر، لافتًا إلى أن أزمة كورونا حول العالم جعلت دور العلماء يظهر في الوقت الحرج.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم السبت، على هامش زيارته للمعهد القومي للبحوث، أنه تم افتتاح خط إنتاج تابع لوزارة التعليم العالي، يصنع كم كبير مع مواد تعقيم الأسطح من الفيروسات، مشيرًا إلى أنه يتم تغطية احتياجات كل منشآت ومرافق التعليم العالي.

وأوضح أن المراكز والجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي، تنتج 500 برميل من المطهرات يوميًا، يتم توزيعها على مختلف القطاعات، متابعًا أن هناك توجه من الدولة لتحويل خط إنتاج داخل مصانع المنسوجات، لتوفير الكمامات.

وأشار إلى أنه تواجد في المركز القومي للبحوث، لتفقد محاولة إنتاج وسائل تشخيص سريعة وآمنة ودقيقة، وتصنيع بعض الواقيات، مضيفًا أن هناك متابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ويتم توفير احتياجات المراكز البحثية بشكل كامل، وتعمل وزارة التعليم العالي على تشجيع العلماء على المساهمة في إيجاد حل للوباء العالمي.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد زار المعهد القومي للبحوث في وجولة تفقدية لمركز التميز العلمي لفيروسات الإنفلونزا بالمركز القومي، للإطلاع على الدور الذي يقوم به المعهد في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك