السكة الحديد: لا صحة لإصابة قائد قطار بفيروس كورونا.. و5 قطارات إضافية لمنع الزحام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد: لا صحة لإصابة قائد قطار بفيروس كورونا.. و5 قطارات إضافية لمنع الزحام

أحمد سعداوي
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 11:55 ص | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 11:55 ص

نفى عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة السكة الحديد، ما تردد عن إصابة قائد قطار 982 بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الهيئة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية العاملين بها وخصوصا المتعاملين مع الجمهور، من الإصابة بالفيروس.

وأضاف فكري، لـ"الشروق"، أن قائد القطار شكا من صداع وارتفاع درجة حرارة وسعال، عند محطة الواسطى ببني سويف، وعلى الفور استبدلت الهيئة طاقم قيادة القطار، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للسائق بمستشفى الواسطى وثبتت سلبيتها.

وقال إن السائق حصل على راحة مرضية لإتمام شفائه، في الوقت الذي تم تعقيم القطار بالكامل لاستكمال رحلته وحفاظًا على سلامة الركاب.

في سياق آخر، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل 5 قطارات إضافية، أمس، لتخفيف الازدحام بالقطارات خلال أوقات الذروة على الوجهين القبلي والبحري.

ولفتت الهيئة إلى تشغيل 3 قطارات درجة ثالثة عادية ما بين الإسكندرية وكفر الدوار وقطارين مكيف إضافي خلال الفترة الصباحية ما بين القاهرة وأسوان وبالعكس، لمنع تكدس الركاب، مشيرة إلى أن تشغيل القطارات الإضافية يأتي بناء على توجيهات وزير النقل كامل الوزير بتشغيل بعض القطارات الإضافية على خطوط الوجهين القبلي والبحري للحد من ازدحام بعض القطارات في أوقات الذروة وفي ضوء خطة الدولة الشاملة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الهيئة أعلنت تشغيل 28 قطارا إضافيا على التشغيل المؤقت للقطارات لمواجهة الازدحام في بعض القطارات بأوقات الذروة نهاية مارس الماضي، لنقل الركاب إلى مدنهم دون زحام قد يساعد في انتشار الفيروس بين الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك