مسؤول بمدينة زويل: تصنيع أجهزة التنفس الصناعي بمكونات محلية وبسعر في متناول الجميع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بمدينة زويل: تصنيع أجهزة التنفس الصناعي بمكونات محلية وبسعر في متناول الجميع

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 10:07 م

قال الدكتور طارق السرنجاوي، مدير وادي التكنولوجيا بمدينة زويل، إن المدينة كونت فرق بحثية لعمل نماذج أولية من أجهزة التنفس الصناعي، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مضيفًا أن بعض الفرق تعمل من داخل المدينة فقط، وفرق أخرى تعمل بالتعاون مع جامعات أخرى واستشاريين.

وأضاف «السرنجاوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن العمل على أجهزة التنفس الصناعي يتم بالتنسيق مع جميع الأقسام، منوهًا بأن النماذج الأولية التي تم إنتاجها، جميعها قابلة للتصنيع بمكونات محلية، وبسعر في متناول الجميع، يصل إلى 3000 جنيهًا وتقل مع ازدياد الكميات.

وذكر أن هناك مجموعة بحثية أنتجت جهاز تنفس صناعي، ليتم استخدامه قبل دخول العناية المركزة، أو في عربات الإسعاف، أو في قاعات الانتظار بالمستشفيات، لافتًا إلى إمكانية تشغيله ميكانيكيًا أو من خلال الكهرباء أو الطاقة الشمسية.

وأوضح أن الجهاز مصنع ليتم استعماله بشكل مستمر بعد تعقيمه، ذاكرًا أن الجهاز يتم قياسه ومعاينته للبدء في تصنيعه، وذلك من خلال إجراءات الحصول على التراخيص من الجهات المختصة، والتواصل مع الشركات والمصانع داخل مصر، لمناقشة مراحل التصنيع.

ولفت إلى عدم وجود اتفاق حتى الآن مع شركة بعينها للتصنيع، ذاكرًا أن الدولة ستعمل على تسهيل الإجراءات، نظرًا للوضع الحالي الذي تمر به البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك