«المواطنون الشرفاء» يهاجمون الصحفيين فى حماية الأمن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المواطنون الشرفاء» يهاجمون الصحفيين فى حماية الأمن

«المواطنون الشرفاء» يهاجمون الصحفيين فى حماية الأمن - تصوير: ابراهيم عزت
«المواطنون الشرفاء» يهاجمون الصحفيين فى حماية الأمن - تصوير: ابراهيم عزت

نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 9:25 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 10:05 م
كتبت ــ ليلى عبدالباسط وأحمد البردينى وهدير الحضرى ومى زيادي وأحمد بريك:
- «ادبح يا سيسى» هتاف تحريضى على «الصحفى اللى خربها».. ومحاولة للاعتداء على ياسر رزق

تجمع العشرات ممن يطلق عليهم وصف «المواطنين الشرفاء» على مقربة من مقر نقابة الصحفيين، بوسط القاهرة، اليوم، للتشويش على اجتماع الجمعية العمومية الذى دعا إليه مجلس النقابة، للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، الأحد الماضى.

وردد العشرات من هؤلاء الذين تواجدوا فى مجموعتين الأولى عند مدخل شارع عبدالخالق ثروت مع تقاطع شارع رمسيس والثانية فى الجهة الأخرى من الشارع عند شارع شامبليون، هتافات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى منها: «بنحبك يا سيسى»، و«ادبح ياسيسى».

وبلغة تحريضية على الصحفيين ردد «المواطنون الشرفاء» هتافات من بينها: «مش عايزين صحافة»، و«أحلف بسماها وبترابها الصحفى هو اللى خربها»، فضلا عن الهتاف بألفاظ نابية، موجهين إشارات مشينة للصحفيين الذين كانوا يمرون باتجاه مقر النقابة.

وفى حماية رجال الأمن رفعوا لافتات تهاجم نقيب الصحفيين يحيى قلاش،، وحملوا مكبرات صوتية تذاع عبرها أغانى «تسلم الأيادى»، و«بشرة خير».

ومن بين اللافتات التى انتشرت: «يا قلاش يا صحافة صفرا.. إحنا الشعب العين الحمرا»، و«إحنا صعايدة دمنا حر.. ويا قلاش كلامك مر» وسمح الأمن لبعض من يهاجمون الصحفيين بالدخول إلى محيط النقابة، ما أسفر عن حدوث احتكاكات ومناوشات مع عدد من الصحفيين.

ومنعت قوات الأمن المتمركزة فى محيط نقابة الصحفيين كلا من الكاتب الصحفى جمال فهمى، والدكتور ياسر عبدالعزيز من دخول النقابة، قبل أن تسمح لهم لاحقا بالدخول، فيما اعتدى عدد من المواطنين الذى تواجدوا عند أحد المداخل المؤدية إلى النقاية ناحية شارع شامبليون على ياسر رزق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بالسب والقذف، محاولين منعه من الخروج، لكن أحد قيادات الأمن تدخل على الفور وسمح له بالخروج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك