وزير المالية: رسوم منتجات البنزين الجديدة ستوفر دخلا بقيمة 6 مليارات جنيه للدولة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: رسوم منتجات البنزين الجديدة ستوفر دخلا بقيمة 6 مليارات جنيه للدولة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 مايو 2020 - 11:48 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2020 - 11:48 م

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الرسوم الجديدة المفروضة على البنزين والسولار لن تؤثر على سعر البيع للمستهلك بقيمة مليم أو قرش واحد، لافتًا إلى أن الرسوم الجديدة ستوفر دخلًا بقيمة ستة مليارات جنيه للدولة.

وأضاف «معيط» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن القيمة كانت موجودة في السعر الحالي، وتتجه كإيراد لهيئة البترول، مشيرًا إلى أن البند الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم يسمح بانتقالها إلى الموازنة العامة للدولة.

وأشار إلى أن الدولة ستستفيد من هذه القيمة في تمويل الحزم للتعامل مع آثار أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وتأثيراتها على الإيراد وزيادة الإنفاق، ذاكرًا أن الأمر تمت مناقشته بمجلس النواب؛ بسبب الحاجة إلى مظلة تشريعية.

وذكر وزير المالية أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طالبه بتقديم إجابة مباشرة للمواطنين بعدم تأثير هذه الزيادة على البيع للمستهلك، قائلًا إن الصورة كانت غير واضحة لأعضاء النواب.

ووافق مجلس النواب على البند رقم (24) من المادة الثانية الخاص بفرض رسم على منتج البنزين بأنواعه بواقع 30 قرشا على كل لتر مُباع، ومنتج السولار بواقع 25 قرشا على كل لتر مُباع، بعد أن وافق المجلس على إعادة البند لمشروع القانون، بعد أن كانت لجنة الخطة والموازنة قد رفضته في اجتماع سابق لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك