المدارس تسلم طلاب سنوات النقل امتحان المواد غير المضافة للمجموع للإجابة بالمنزل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدارس تسلم طلاب سنوات النقل امتحان المواد غير المضافة للمجموع للإجابة بالمنزل

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 12:44 م

سلمت المدارس الثلاثاء، طلاب سنوات النقل امتحان المواد غير مضافة للمجموع الكلي للاجابة عليه في المنزل وتسليمه للمدرسة مرة أخرى، وأعدت المدارس جدولا لتقسيم طلاب كل صف دراسي في يوم محدد لتسليمهم الامتحان منعا للتكدس.

والتزمت المدارس، بالإجراءات الاحترازية اللازمة وحرص الجميع على ارتداء الكمامات وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول، وشددت المدارس على الطلاب أنه يجب تسليم اجابات الامتحان في الوقت المحدد والا سيعتبر الطالب راسبا وسيكون له دور ثان.

واستأنفت أمس الإدارات التعليمية تصحيح امتحانات شهر أبريل لسنوات النقل من الرابع الابتدائي وحتي الثاني الثانوي بعد انتهاء الاجازات الرسمية، ليتم اعلان النتائج بداية من الأسبوع المقبل بنظام الدرجات وليس التقديرات، وتتم عملية التصحيح من خلال لجنة خماسية يقوم كل معلم بتصحيح أسئلة الجزء الخاص بمادته.

وتحسب درجات الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الاعدادي بمتوسط درجات امتحان شهري مارس وأبريل، تضاف إلى الدرجة التى حصل عليها الطالب فى الفصل الدراسى الأول وتحسب بعد ذلك درجة الطالب النهائية، والطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحانا تكميليا فى مايو الجاري، والامتحان سيكون فى المواد التى لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس فى كل المواد الدراسية.

وبالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي، تكون درجات شهر ابريل هي الدرجة الفعلية والنهائية للطالب لان امتحاني نصف العام وشهر مارس كانا بدون درجات، والطالب الذي يحصل علي أقل من 50% في امتحان ابريل سيعقد له امتحان تكميلي في مايو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك