برلماني: الإصرار على إجراء امتحانات الثانوية يحتاج إلى توضيح - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني: الإصرار على إجراء امتحانات الثانوية يحتاج إلى توضيح

علي كمال:
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:37 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:37 م

تقدم النائب محمد الغول، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، متسائلأ عن تفسير التناقض بين قرار وزير التربية والتعليم بإرجاء امتحانات الثانوية العامة إلى 21 يونيو 2020؛ نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد، والإصرار على ذلك الموعد رغم زيادة حالات الإصابة، وبالتالي حالات الوفاة، وهو أمر غير مفهوم ويحتاج إلى توضيح.

وتساءل النائب في طلبه عن تصريح الوزير بأنه "غير مسئول عن إصابة أو وفاة أي من طلاب الثانوية العامة في حال ذهابهم إلى لجان الامتحانات"، معتبرا أنه "تصريح غير مسئول".

وقال إنه ليس هناك جريمة أكبر من تعريض حياة آلاف الطلاب المصريين وأسرهم لخطر الإصابة بوباء كورونا ولا قدر الله الوفاة، مشيرا إلى أنه باعتباره محامي حقوقي سيكون أول من سيقاضي الوزير حال إصراره على القرار دون مبرر منطقي، وترتب على ذلك إصابة أو وفاة أي من طلابنا أو أسرهم حال أداء الامتحانات في هذا التوقيت، ودون اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر الصحية.

ولفت إلى ضرورة أن يجلس الوزراء المعنيون مع بعضهم، ويقرروا هل نحن في مرحلة الذروة لوباء كورونا وعلينا الحذر واتخاذ أعلى درجات الحماية كما تحذر وزارة الصحة، أم أن الأمور ليست بهذا السوء، ويمكن تجميع ما يتجاوز 600 ألف شخص لمدة شهر تقريبا دون خوف من انتشار الوباء القاتل كما تصرح وزارة التربية والتعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك