وزير التعليم العالي: الدولة دعمت الباحثين للتعامل مع كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: الدولة دعمت الباحثين للتعامل مع كورونا

عمر فارس:
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:46 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:46 م

قال وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، إن جهود الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا شملت تعليق الدارسة بالمدارس والجامعات، واستمرار العملية التعليمية دون انقطاع من خلال الاعتماد على الوسائل الإلكترونية، حرصًا على حماية الطلاب، ومنع انتشار العدوى.

وأضاف عبدالغفار، خلال فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي تحت عنوان "جائحة فيروس كورونا المستجد...تحديات وممارسات متعددة التخصصات" والذي تنظمه جامعة حلوان، اليوم الخميس، أن جهود الدولة مستمرة لدعم الأبحاث التي تقوم بها المراكز والمعاهد والهيئات البحثية سواء التابعة لوزارة البحث العلمى أو التابعة للجامعات المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تذليل كافة العقبات التى تواجه الباحثين المصريين، وتوفير كافة الإمكانيات والأدوات لهم، من أجل إتاحة مُناخ يسمح لهم بتفعيل منظومة البحث العلمى فى مواجهة هذه الأزمة.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية المؤتمر لأنه يناقش واحدة من أكبر الأزمات التي تواجه العالم حاليًا، وتأثيرها على كافة جوانب حياتنا اليومية، سواء الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، لافتًا إلى أهمية التعامل مع هذه الأزمة ليس بوصفها أزمة طبية، ولكنها أزمة تمتد إلى جميع جوانب الحياة.

من جانبه، أكد رئيس جامعة حلوان، ماجد نجم، أن الهدف من المؤتمر توفير منصة للعلماء والباحثين، بهدف تحقيق تبادل المعرفة والرؤى حول وباء كورونا، واستعراض الأبحاث الجارية التي يقوم بها الأساتذة والباحثين بالجامعة.

وأضاف نجم أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى عرض أهم التوجهات البحثية المستقبلية، بما يحقق هدف التعاون البحثي بين الجهات والفروع
العلمية المختلفة محليًّا وعالميًّا، مشيرًا إلى الأهمية القصوى للتعاونات البحثية في كل المجالات، وأهمية الدراسات البينية التي تعالج الظواهر من خلال التعامل مع النتائج المركبة والمتشعبة لها، وبشكل يجعل من البحث العلمي أفضل وسيلة للتقليل من الآثار على كل الأصعدة.

وضم المؤتمر 4 جلسات رئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك