قومي المرأة يشيد بتعيين 5 سيدات مديرات للنيابات الإدارية.. ولأول مرة بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يشيد بتعيين 5 سيدات مديرات للنيابات الإدارية.. ولأول مرة بأسيوط

أ ش أ:
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:01 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:01 م

أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه بقرار المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية على قراره الخاص بتعيين خمس من السيدات المستشارات بالنيابة الادارية مديرات لعدد من النيابات الإدارية شملت محافظات القاهرة والاسكندرية والدقهلية بالاضافة إلى محافظة أسيوط والتى تعد سابقة هى الأولى من نوعها لتعيين مديرة نيابة بإحدى محافظات الصعيد.

وأعربت مرسي، في بيان أصدرته اليوم، عن سعادتها بهذا القرار، والذي يؤكد التزام أجهزة ومؤسسات الدولة وبدعم من القيادة السياسية بمساندة المرأة ودعمها في المشاركة والوصول إلى المكانة التى تستحقها بناء على مبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق لمن يتمتع بالكفاءة والجدارة اللازمة لتولي المناصب القيادية.

وأشادت مرسي أيضا ببيان رئيس هيئة النيابة الادارية والذي أكد فيه على دور عضوات النيابة الإدارية اللاتي يشكلن مايقرب من نصف عدد أعضائها إجمالا.

وأشاد بتميزهن وتفانيهن بما يضلعن به من أعباء ومسئوليات، وهو ما تنفرد به النيابة الإدارية كهيئة قضائية مصرية عريقة.

وقالت رئيسة المجلس "إنها شهادة نعتز بها جميعاً ونقدرها وتؤكد أن المرأة قادرة على النجاح وتحمل المسئولة بكافة أعبائها، وإننا نحلم بمزيد من تعيين النساء في كافة الهيئات القضائية".

وهنأت الدكتورة مايا مرسي بخالص المستشارات الخمسة اللاتى تم تعيينهن مديرات بعدد من النيابات الإدارية اليوم وهن المستشارة انتصار محمد أحمد فرج مديرا لنيابة الإدارة المحلية القسم الثاني بمحافظة الإسكندرية، والمستشارة مها محمد صبحي عبد المجيد مديراً لنياببة التعليم القسم الأول بمحافظة القاهرة، والمستشارة أميرة محمد جمال الدين قمر مديراً لنيابة الاعلام والسياحة بمحافظة القاهرة ، والمستشارة فاطمة عثمان محمد عثمان
مديرا لنيابة أسيوط القسم الأول بمحافظة أسيوط، والمستشارة مروة محمد صلاح الدين مصطفى مديرا لنيابة ميت غمر القسم الثاني بمحافظة الدقهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك