الصحة: أعددنا حصرا لمصابي الضغط والسكر يشمل كافة البيانات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: أعددنا حصرا لمصابي الضغط والسكر يشمل كافة البيانات

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية
أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 يونيو 2021 - 9:42 م | آخر تحديث: الجمعة 4 يونيو 2021 - 9:42 م
قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة المصرية شهدت طفرة في المجال الصحي خلال 7 سنوات من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت بإطلاق المبادرات الرئاسية على رأسها مبادرة 100 مليون صحة، والتي كانت مظلة للعديد من المبادرات الأخرى.

وأضاف صلاح، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة دي إم سي، أن مرض فيروس "سي" كان من أهم التحديات قبل مجيء الرئيس السيسي ونجح الرئيس في حلها بفضل مبادرة 100 مليون صحة، والصحة العالمية أكدت أنها أكبر حملة على مستوى العالم.

وأوضح أن مصر قطعت أشواطا كبيرة في القطاعات الأخرى بإنشاء الكثير من المنشآت الصحية، بجانب توفير كميات كبيرة من اللقاحات للمصريين لحمايتهم من فيروس كورونا.

وتابع أن مشروع التأمين الصحي الشامل كان حلما للمصريين منذ عشرات السنوات، مؤكدا أنه بفضل توجيهات الرئيس تم إطلاق المرحلة الأولى بمحافظة بورسعيد والأقصر وجار استكمال المشروع في باقي المحافظات.

وأشار صلاح إلى أن مصر أصبح لديها قاعدة بيانات تشمل 90 مليون مواطن مصري وهناك مبادرة للأمراض المزمنة وأصبح هناك حصر للمصابين بمرض الضغط والسكر ويشمل كافة البيانات.

وقال مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه تم إنجاز ما يقرب من 18 مشروعا في التحول التكنولوجي والرقمي بوزارة الصحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك