مصدر: تصنيع أول جرعات سينوفاك الصيني خلال أيام.. وتحقيق مناعة القطيع هذا العام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: تصنيع أول جرعات سينوفاك الصيني خلال أيام.. وتحقيق مناعة القطيع هذا العام

منى زيدان:
نشر في: الجمعة 4 يونيو 2021 - 3:32 م | آخر تحديث: الجمعة 4 يونيو 2021 - 3:32 م
قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة إنه سيتم تصنيع أول جرعات من لقاح "سينوفاك" الصينى فى مصر خلال أيام، على أن يتم توفير ٢ مليون جرعة من اللقاح بنهاية الشهر الجارى، لتبدأ مرحلة التحليل عن طريق هيئة الدواء المصرية والتى تمتد لأسبوعين، قبل طرح اللقاح للتطعيم به فى مراكز اللقاحات.

وأشار المصدر لـ"الشروق"، إلى الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح سينوفاك من منظمة الصحة العالمية، ووجود خبراء صينيون للإشراف على تصنيع اللقاح فى مصر، حيث يعد مماثلا للقاح سينوفارم الصينى، من حيث تركيبه وفاعليته، لكن الجرعة الثانية لسينوفاك تؤخذ بعد ٢١ يوما من تلقى الجرعة الأولى.

وكشف عن وجود إقبال كبير من المواطنين على التسجيل لتلقى لقاح فيروس كورونا خلال الشهر الماضى، حيث تم تسجيل أكثر من ٦ ملايين مواطن على الموقع الإلكترونى للقاحات منذ انطلاقه وحتى الآن، حيث تضاعفت أعداد المسجلين على الموقع يوميا، بينما تم تطعيم حوالى ٢ مليون ونصف مواطن حتى الآن.

ولفت إلى أن الدولة تسعى لتطعيم أكبر قدر من المواطنين خلال الفترة الحالية، للوصول إلى مناعة القطيع التى تتطلب تطعيم من ٦٠ إلى٧٠٪ من الشعب، كشرط لانحسار الفيروس بشكل تام، وهو ما سيتم تحقيقه خلال العام الحالي 2021.
وأكد المصدر أن الوزارة تعمل على ذلك من خلال توفير أكثر من ٤٠٠ مركز على مستوى الجمهورية لتلقى اللقاح لجميع فئات المجتمع فوق الـ١٨ عاما، بينهم ١٧٩ مركزا لتلقى اللقاحات للمسافرين للخارج.

وقال إن الوزارة سارعت فى تطعيم الفئات المستحقة من كبار السن وذوى الأمراض المزمنة نظرا لخطورة الإصابة عليهم، كما تم البدء فى تطعيم أصحاب المعاشات من خلال القوافل الطبية المتحركة أمام مقار صرف المعاشات، كما تم تطعيم الفئات العاملة فى مجال السياحة والاقتصاد، لتنشيط هذين المجالين.

وأشار إلى أن الوضع الوبائى فى مصر أصبح مستقرا بعد تجاوز ذروة الموجة الثالثة لكورونا، والانخفاض التدريجى لأعداد الإصابات اليومية، وهو المعدل الطبيعى لانكسار الذروة والوصول لمرحلة الاستقرار، متوقعا استمرار انخفاض الأعداد خلال الفترة المقبلة لتصل إلى أقل معدلات انخفاض لها خلال شهر أغسطس المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك