هاني شنودة عن جائزة الدولة التقديرية: تقدير بلدي وأخواتي لا يقارن بأي تكريم اخر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني شنودة عن جائزة الدولة التقديرية: تقدير بلدي وأخواتي لا يقارن بأي تكريم اخر

محمد شعبان
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 9:01 ص | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 9:01 ص

أبدى الموسيقار هاني شنودة، سعادته البالغة بالحصول على جائزة الدولة التقديرية في الفنون وذلك على هامش اجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ 69 برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الثلاثاء الماضي، معربا عن اعتزازه بالتكريم وتقدير الدولة لمسيرته وإسهاماته الفنية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» مساء السبت: «أنا سعيد لم أكن أتصور ما قدمته، وفجأة وجدت نفسي قدمت 1500 عمل غنائي بين موسيقى تصويرية وأفلام».

وتابع: «جائزة الدولة التقديرية معناها الناس والأرض، وتقدير بلدي لمشواري الفني؛ لا يقارن بأي تقدير دنيوي آخر، تكرمت في السعودية وأمريكا والنمسا؛ لكن تكريم بلدك من أهلك وأخواتك شيء آخر».

وعلى صعيد آخر، دعا من جانبه جمعية المؤلفين والملحنين ونقابة الموسيقيين ومجلس الشعب؛ لسن مجموعة من التشريعات الجديدة؛ لمواجهة تبعات التقدم التكنولوجي المتمثل في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاطئ، مؤكدا أنه يمثل تهديدًا للتاريخ والتراث المصري قبل الحاضر.

وحذر من خطورة استخدامه، قائلا: «لو شخص استخدمه وحزم نجم من النجوم ورقصه مسئولية مين؟ ممكن بالذكاء الاصطناعي نشوه الماضي ونخلي عبد الناصر يغني، وهذا لا يصح يجب أن يكون هناك حدود»حسب تعبيره.

وأشار إلى تواصله مع اللجنة القانونية بمجلس النواب بهذا الصدد، فضلا عن اقتراحه توجيه نقيب الموسيقيين لدعوة رسمية لصناع الموسيقى لاتخاذ خطوات جادة إزاء هذا الوضع، معقبا: «علينا أن نتناقش ونتفق على صيغة أو إجراءات قانونية ونقترحها على مجلس النواب، هناك رموز لا تمس أم كلثوم وعبد الوهاب فريد؛ لا يصح أن يخرجوا لغناء أغاني بذيئة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك