«الأعلى للجامعات» يصنف 11 مجلة علمية بجامعة سوهاج ويعتمدها للجان مجالسه العلمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للجامعات» يصنف 11 مجلة علمية بجامعة سوهاج ويعتمدها للجان مجالسه العلمية

محمد عبد المجيد
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 4:45 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 4:45 م

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، تصنيف 11 مجلة علمية تصدر عن الجامعة ضمن المجلات المعتمدة من لجان الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

وقال "عزيز" إن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير البحث العلمي ورفع شأنه في مصر، من خلال اعتماد المجلات والدوريات العلمية المتميزة لتكون بمثابة نموذج يحتذى به، ولكي يجري نشرها بصورة دولية تساعد على رفع تصنيف مصر وجامعاتها في المحافل الدولية.

وأشار الدكتور أحمد محمد سليمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أنه بناء على تقييم لجنة مشكلة من المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وبنك المعرفه جرى تصنيف 4 مجلات دولية تصدر عن مركز النشر العلمي للجامعة، إلى جانب 7 مجلات محلية أخرى تصدر عن كليات الطب البشري، والتربية، والآداب، والتربية الرياضية، والتجارة، والزراعة، والآثار.

وقال الدكتور محمد عبد الرؤوف الجوهري، مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، إن المجلات الدولية التي جرى تصنيفها هي مجلة (EJARS) لبحوث الآثار والترميم والتي صدر منها 19 عددا ومصنفة في العديد من قواعد البيانات العالمية ومنها Thomson Reuters ISI و Scopus، ومجلة (EJCO) في مجال جراحة العيون والتي صدر منها 5 أعداد، ومجلة (EJNSO) في مجال جراحات الرقبة والأنف والأذن والحنجرة والتي صدر منها 12 عددا، بالإضافة إلى مجلة (EJOR) عن جراحة وأمراض العظام والتي صدر منها عدد واحد حتى الآن.

وأوضح "الجوهري" درجة تقييم المجلات العلمية المحلية التي تصدر عن كليات الجامعة، حيث حصلت مجلة كلية التربية على 7 درجات ومجلة شباب الباحثين في العلوم التي تصدرها أيضاً كلية التربية حصلت على 6.5 درجة.

كما حصلت مجلة كلية الطب البشري على 5.5 درجة، ومجلة البحوث التجارية المعاصرة التي تصدرها كلية التجارة حصلت على درجتين، ومجلة كلية الآداب حصلت على درجة واحدة ومجلة كلية الزراعة على 2.5 درجة، كما حصلت مجلتا كلية التربية الرياضية وابيدوس التي تصدر عن كلية الآثار على 3.5 درجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك