بحث علمي يوصي بالدعم النفسي لمقدمي الخدمات بمستشفيات العزل لتفادي القلق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحث علمي يوصي بالدعم النفسي لمقدمي الخدمات بمستشفيات العزل لتفادي القلق

عمر فارس:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 12:59 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 12:59 م

انطلقت مساء أمس فاعليات فعاليات الندوة الافتراضية "التأثيرات النفسية والاجتماعية لجائحة كورونا"، وكذلك فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعى لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية الحاسبات.

وأوصى بحثًا مقدمًا من الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، عن تأثر الصحة النفسية لمقدمي الخدمة الصحية للعاملين بمستشفيات العزل والمستشفيات الأخرى في مصر خلال جائحة كوفيد ١٩، بأهمية تقديم الدعم النفسي اللازم لمقدمي الخدمة الصحية مبكراً منذ بداية فترات عملهم داخل مستشفيات العزل وذلك لتفادي الضغوط النفسية المتوقعة مثل القلق والاكتئاب والأرق.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة على الاهتمام العالمي بالذكاء الاصطناعي، في ظل السعي نحو تنمية الجيل الجديد في هذا المجال لخدمة أهداف التنمية وإعداد المواهب وتطوير التطبيقات الصناعية من خلال دعم الجيل الجديد المبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأشار الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة إلى أهمية إعداد الكوادر العلمية والطلابية وتأهيلها للعمل فى مجال الذكاء الاصطناعي، وضرورة انشاء أقسام علمية جديدة متخصصة فى مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تطوير المناهج العلمية بما يتواكب مع التكنولوجيات الحديثة.

وقالت الدكتورة منى فؤاد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن اللقاء العلمى يأتي ضمن سلسة الندوات الافتراضية التى تعقد فى ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد استجابة للحاجة الملحة للدراسات البحثية والتطبيقية الداعمة لمواجهة وباء كورونا وآثاره السلبية على المجتمع، في ظل إيمان قطاع البحث العلمى بدوره الفعال والضرورى فى تقديم البحوث لمعالجة الآثار النفسية السلبية الناجمة عن الجائحة وما بعدها.

وأوضحت الدكتورة رويدا صادق، مدير مجمع الابداع والبحث العلمي، أن هذه الندوات الافتراضية تهدف إلى استعراض الأبحاث الجارية التي يقوم بها الأساتذة والجهات البحثية بالجامعة وكذلك عرض لأهم التوجهات البحثية المستقبلية ذات المخرجات الأولية بما يحقق التعاون المثمر مع الجهات والجامعات المختلفة مستقبلا، وتوجيه وتشكيل الوعى البحثى بما يكفل تنفيذ خطط البحوث بالجامعة فى إطار الاستراتيجية العامة للبحث العلمى فى مصر.

وأوضح الدكتور أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى أن محنه فيروس كورونا المستجد أعطتهم منحة كبيرة حيث نجح الطلاب في تتويج جهود أعضاء هيئه التدريس بالكلية في الفصل الدراسي الحالي الذي اعتمد على منهجيه التعليم المدمج حيث التزم طلابنا فى تحصيل المقررات الدراسية وتم تدريبهم علي التعلم والبحث الذاتي وكتابه الأبحاث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك