«التموين»: طرح مجموعة جديدة من المنافذ السلعية للشراكة مع القطاع الخاص - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: طرح مجموعة جديدة من المنافذ السلعية للشراكة مع القطاع الخاص

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
 إسلام جابر:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 8:30 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 8:30 م

المصيلحى: وفرنا مخزونا استراتيجيا آمنا من جميع السلع الأساسية لعدة أشهر.. وعشماوى: هدفنا زيادة المعروص من المنتجات الغذائية وخفض أسعارها

أعلنت وزارة التموين، ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية، أمس؛ طرح مجموعة جديدة من المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمحافظات القاهرة والصعيد بهدف تطوير هذه المنافذ ورفع كفاءتها، وزيادة معدلات ضخ السلع بما ينعكس على المستهلك بتوفير جميع أنواع السلع الغذائية وبدائلها بأسعار عادلة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع.
وطالب وزير التموين على المصيلحى، باستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، واستمرار تطوير المنافذ السلعية التابعة للوزارة، لافتا إلى وجود مخزون استراتيجى من جميع السلع الاساسية تكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر ويصل إلى 7 و8 أشهر لبعض المنتجات.
من جانبه قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إبراهيم عشماوى، إن الوزارة لديها العديد من المنافذ السلعية وأن طرح بعض المنافذ بنظام المشاركة مع القطاع الخاص يستهدف تطويرها ورفع كفاءتها إضافة إلى إضفاء المزيد من التنوع فى الباقة السلعية والمنتجات الغذائية وخفض الأسعار كما يعزز قيمة الإيرادات لأكثر من ثلاثة أضعاف، علاوة على أن القطاع الخاص لديه نظم تشغيل حديثة فضلا عن وجود سلاسل إمداد متنوعة، كما سيتم الإبقاء على العاملين فى هذه المنافذ مع تدريبهم ورفع كفاءتهم.
وأضاف عشماوى، فى تصريحات صحفية، أمس، أن المنافذ السلعية ستظل ملك الوزارة وأن ما سيحدث هو إدارتها من جانب القطاع الخاص كما يحدث فى الدول المتقدمة، حيث تملك الحكومة ويدير القطاع الخاص منظومة من الأصول الاستهلاكية كما أن الحكومة لديها أيضا الآليات للتدخل وبما يكفل لضبط الأسوق فى أى وقت.
وفى سياق آخر، قال مصدر مسئول بالوزارة، إنه على أصحاب البطاقات التموينية تسجيل أرقام هواتفهم، ليتمكنوا من الاستفادة من خدمات موقع «دعم مصر»، لافتا إلى أن هناك ما يقارب 12 مليون بطاقة تموينية تحتاج لتسجيل رقم محمول لأحد الأفراد المقيدين عليها، على أن يكون الرقم مسجلا باسم صاحبها لدى شركة الاتصالات.
وأشار إلى أن الوزارة لا تشترط تسجيل أرقام الهواتف المحمولة على موقع «دعم مصر» للحصول على الدعم، إلا أن تسجيل الرقم يمنح صاحب البطاقة التموينية فرصة الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال الموقع الالكترونى، إضافة إلى الحصول على المعلومات الجديدة الخاصة بمنظومة الدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك