فيديو.. رئيس «القومي للمرأة»: الجرائم الإلكترونية زاد انتشارها خلال الفترة الأخيرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «القومي للمرأة»: الجرائم الإلكترونية زاد انتشارها خلال الفترة الأخيرة

هديل هلال
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 10:01 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 10:01 م

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الجرائم الإلكترونية زاد انتشارها خلال الفترة الأخيرة، وخاصة مع بقاء المواطنين في المنزل في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «الجرائم الإلكترونية تحدث بشكل أكبر في الأجيال الأصغر»، موضحة أن سهولة اختراق الهواتف الذكية تزيد من معدلاتها.

وأكدت أن «الجرائم الإلكترونية أجندة أولية في المجلس منذ شهرين، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الملف»، ذاكرة أن الأولاد يتعرضن للتحرش والابتزاز مثل الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت مدير القومي للمرأة، إلى أهمية أن تتضمن خطب الجمعة احترام المرأة وعدم التعدي عليها، فضلًا عن نشر رجال الدين التوعية بخطورة القضية في الكنائس والمساجد، قائلة إن مناهج التعليم يجب أن تتضمن احترام الفتيات وذكر القوانين الخاصة بالتحرش الجنسي.

وأعلن المجلس القومي للمرأة عن تقدمه اليوم، ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة الشهيرة التى أثيرت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وقيام مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك