الإنتربول: مرتكبو الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لاستهداف ضحايا أكثر أهمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنتربول: مرتكبو الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لاستهداف ضحايا أكثر أهمية

الإنتربول
الإنتربول
(د ب ا)
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 4:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 4:45 م

قالت منظمة الشرطة الجنائية الدولية " الانتربول" اليوم الثلاثاء إن مرتكبي الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لتحويل أهدافهم من الأفراد والشركات الصغيرة إلى الشركات الكبرى والحكومات والبنية التحتية المهمة للغاية.

قال الانتربول إن عدة دول أعضاء ابلغت عن برامج خبيثة أو هجمات على بنى تحتية مهمة خاصة بالحكومات والمستشفيات والكيانات الطبية التي تعاني بالفعل من وطأة الأزمة الصحية.

وأظهرت التحقيقات الشرطية أن أغلبية المهاجمين قدروا بدقة الحد الأقصى لمبلغ الفدية الذي يمكن أن يطلبونها من الجهات المستهدفة.

وقال الأمين العام للانتربول "مرتكبو الجرائم الإلكترونية يطورون ويعززون من هجماتهم بوتيرة مقلقة، حيث يستغلون الخوف والغموض الناجم عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي غير المستقر الناجم عن تفشي فيروس كورونا".

وقال الانتربول إن استطلاعا للجرائم الإلكترونية بالدول الأعضاء، أجرى مطلع هذا العام، بجانب معلومات من شركات القطاع الخاص، أظهرت أن مرتكبي الجرائم يعززون من استخدام البرامج الخبيثة للحصول على البيانات.

وحذر الانتربول من أنه" من المرجح بصورة كبيرة" زيادة الجرائم الإلكترونية في المستقبل القريب، ويرجع ذلك جزئيا إلى نقاط الضعف المرتبطة بالعمل من المنزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك