لمواجهة الموجة الحارة.. رفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بالشرقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لمواجهة الموجة الحارة.. رفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بالشرقية

فاطمة علي
نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 3:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 3:34 م

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، رفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية والوحدات الصحية بنطاق المحافظة؛ بالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وقال مسعود، في بيانٍ له اليوم الأربعاء، إنه وجهّ بزيادة القوى البشرية من الأطباء الاستشارين والأخصائيين بالأقسام المشار إليها، وكذا هيئة التمريض وتوفير المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالصدمات الحرارية بكل أقسام الاستقبال والطوارئ، مع توفير غرف علاج للصدمات الحرارية والتأكد من وضع أسطوانات الأكسجين في أماكن جيدة التهوية بعيدة تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة.

وكلفّ وكيل وزارة الصحة مديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية بالمرور على المخازن الخاصة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية، وذلك بالتنسيق مع فرق السلامة والصحة المهنية، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أية أزمات خلال الفترة الراهنة، منوهًا بانعقاد غرفة طوارئ بالمديرية لاستقبال أية بلاغات، مع التعامل الفوري للحفاظ على صحة المواطنين.

وناشدّ وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية جموع المواطنين، خاصةً المزارعين منهم، بتوخي الحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في وقت الذروة من الساعة 12 ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا، مع ارتداء غطاء الرأس وتجنب التواجد في أماكن سيئة التهوية.

وأكد أهمية شرب المياه والعصائر الباردة المرطبة وارتداء ملابس قطنية، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال بالسيارات والأماكن المعرضة لأشعة الشمس.

وتشهد محافظة الشرقية موجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، وسط توقعات من هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تلك الموجة حتى الأسبوع المقبل، حيث تصل درجات الحرارة المحسوسة بالقاهرة 44 درجة، وجنوب البلاد 46 درجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك