السجن من 3 إلى 15 عاما لـ5 متهمين بقتل وإصابة 7 أشخاص في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن من 3 إلى 15 عاما لـ5 متهمين بقتل وإصابة 7 أشخاص في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 4:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 4:24 م

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ساري حنيش، اليوم الأربعاء، كل من: "ع.م.ع"، و"م.أ.م"، و"إ.م.ع"، بالسجن 15 عامًا، و"م.ح.ع"، و"م.ج.ال"، بالسجن 3 أعوام؛ لاتهامهم باستعراض القوة، وقتل شخص، وإصابة 6 آخرين، وذلك في القضية رقم 195 لسنة 2021 جنايات الجمرك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد وقوع مشاجرة بالأسلحة البيضاء، بين طرفين، أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم، مما أدى إلى مقتل شخص، وإصابة آخرين.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ وفحص محتوى كاميرات المراقبة الموجودة في محل الواقعة، إلى قيام المتهمين باستعراض القوة بغرض فرض سيطرتهم، وبث الرعب، وتخويف المواطنين، وتعرض حياتهم للخطر، مستخدمين الأسلحة البيضاء.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين تعدوا بالضرب على كل من: "م.ن.س"، و"إ.ح.ر"، و"أ.ال.س"، و"ح.أ.ع"، و"م.ال.س"، و"خ.م.ص"، وتسببوا في قتل "أ.أ.ع"، مما ترتب على ذلك بث الرعب، وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتكدير أمنهم وسلامتهم.

وبتقنين الإجراءات، وضبط المتهمين، واقتيادهم إلى قسم شرطة الجمرك، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين، أشرف أبو زينة، ومحمود الربيعي، وسكرتير الجنايات، إبراهيم غريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك